شبكة فولتير
تغييرات أمنية

تغييرات في المؤسسة الأمنية السورية:

شعبان عبود... النهار

صدرت أمس قرارات على مستوى المؤسسة الامنية في سوريا عين بموجبها عدد من الضباط على رأس بعض الفروع الامنية، فيما انتقل بعضهم الى قطاعات اخرى.

+

شعبان عبود... النهار

صدرت أمس قرارات على مستوى المؤسسة الامنية في سوريا عين بموجبها عدد من الضباط على رأس بعض الفروع الامنية، فيما انتقل بعضهم الى قطاعات اخرى.

وشملت التغييرات الفروع التابعة لادارة المخابرات العسكرية التي يرأسها اللواء آصف شوكت منذ نحو سنة.

وبموجب هذه القرارات، عين العميد محمد الشعار رئيسا لفرع دمشق في الادارة، او ما يعرف بـ"فرع المنطقة". وكان الشعار تولى سابقا منصب رئيس جهاز فرع الامن العسكري في محافظة طرطوس.

وثبت العميد أمين شرابي رئيسا لفرع فلسطين بعدما كان مكلفا رئاسته. وشرابي ضابط يتقن الفرنسية وحاصل على شهادة الدكتوراه من احدى الجامعات الفرنسية.

وبات العميد منير جلعود رئيسا لفرع الامن العسكري في محافظة حمص بعدما كان نائبا للعميد رستم غزالي رئيس فرع ريف دمشق المختص بمتابعة الملف اللبناني. وفي هذا الصدد اكدت مصادر ان غزالي لا يزال على رأس عمله ويقوم به كالمعتاد، بعدما سرت شائعات عن تهميش دوره في الفرع الذي يرأسه.

وطاولت التغييرات فرع الدهم التابع لادارة المخابرات العسكرية، الى حل العميد شفيق غصة نائب رئيس الفرع محل رئيس الفرع السابق العميد عدنان ابرهيم.

ومن التغييرات البارزة، تعيين العميد علي حمادة رئيسا لما يسمى الفرع الاداري في ادارة المخابرات العسكرية خلفا للعميد رياض كنعان الذي نقل الى الجيش النظامي، وبات في تصرف قيادة المنطقة الوسطى. وحمادة هو من قرية الحسينية التابعة لمنطقة القصير في محافظة حمص.

ومن الضباط الذين أبقوا على رأس عملهم رئيس فرع التحقيق العسكري العميد محمد الحاج علي ورئيس فرع حلب اللواء ديب زيتوني الذي يشغل منصبه منذ سنوات.

وعلى مستوى المحافظات السورية، حل العميد نزيه مسعود رئيسا لفرع طرطوس محل العميد محمد الشعار، فيما ازيح العميد عبد المحسن هلال عن رئاسة فرع اللاذقية. ولم يتضح من تولى رئاسة فرع الشرطة العسكرية في الجيش السوري بعدما تولى اللواء بسام عبد المجيد منصب وزير الداخلية في التعديل الوزاري الاخير.

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات