شبكة فولتير
هالة الفيصل

حشمة العري

لا أدري لماذا (ارهبنا) عري مواطنتنا الى هذه الدرجة؟ ألأن العري يساعدها على الشهرة مثلا؟ ونحن لا نستطيع تحمل شهرة جاءت عن طريق غير الذي نعرفه ونعرفه على قياس امكانياتنا؟

+

لا أدري لماذا (ارهبنا) عري مواطنتنا الى هذه الدرجة؟ ألأن العري يساعدها على الشهرة مثلا؟ ونحن لا نستطيع تحمل شهرة جاءت عن طريق غير الذي نعرفه ونعرفه على قياس امكانياتنا؟ ام لأن هالة عبرت عن عرينا المعاصر؟ عرينا من القوة والعزة والمنعة. ام لأن هالة خلعت ثيابها طوعا دون أمر او اجبار …

هل الفنانة هالة الفيصل هي اول امرأة عربية تخلع ثيابها امام غرباء؟؟؟؟؟ او قرباء؟؟؟ ربما كانت كتيبات ادب السجون تساعد على انعاش ذواكرنا وذكوراتنا المتنوعة والمتشعبة والمنسوبة الى ما تجود به اللحظة من قيم الشرف والحب والمواطنة والحريمية المبهمة.

لم يعر احد مواطنتنا، لم يأمرها أحد ولم تمتد يد لتمزق ثيابها ، ولم يهددها احد بهتكها ولكنها فضلت ان تلبس كما رأتنا من بعيد، كغصة في حلقها، ربما احست ان عليها ان تعلن افلاسها من سلاح حديث ومعاصر، او ان ضيق الروح اخرجها من ثيابها.

في خضم الاحتدام على حادثة هالة الفيصل نسينا انها انسان … بني آدم .. احد ما … يولد بحقوق وواجبات … نسينا انه يحق لها ان تخلع او تلبس وتحتج وتضرب وتتظاهر وترفض وتقبل ولها رأي ولها الحق بالتعبير عنه وله حق المبادرة كشخصية اجتماعية لها مواصفات وصفات .. نسينا ان الحياة لست احد اثنين اما حزام ناسف او قبول وخنوع .

هالة كانت محتشمة أكثر من ملايين الصور القابعة في اذهان الذين ختموا العلم والمعرفة ، ويجلسون الآن كي يطرزوا هذه (المعرفة) اجترارا وتشارفا وسؤددا وفروسية واغاثة للملهوف في محاولة غثة وعبثية لستر عورة امة عارية عن بكرة ابيها …. لا بل !!!

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات