شبكة فولتير

زينة فياض : أدعو الشعوب الى الحوار والتفاوض

| بروكسل (بلجيكا)
+

زينة فياض: صحفية عربية شهيرة تعمل بتلفزيون (آي آن بي)، شاركت بمداخلة قيمة أثناء حضورها للمؤتمر الدولي حول السلام، والذي نظمته شبكة فولتير بالعاصمة البلجيكية بر وكسل أيام 17/18 نوفمبر2005. وقد أشارت الصحفية أثناء الندوة التي أقيمت بعنوان "الأشكال الحديثة للتدخل الأجنبي"، إلى أهمية دور وسائل الإعلام في عكس صورة الحرب على العراق، وفي تصدير مفاهيم حرب الحضارات. كما دعت زينة فياض الشعوب إلى الحوار من أجل إنهاء منطق الحروب:

" لقد استخدم الاحتلال وسائل الإعلام من أجل تبرير الحرب على العراق، ومن أجل تسويق صورة الشعب العربي على أنه شعب متخلف. إن الاحتلال يهدف إلى تعزيز مفهوم صراع الحضارات، لكني من هنا أنادي الشعوب الى الحوار والتفاوض فيما بينها. إنني امرأة عربية، وأنتسب إلى حضارة عريقة ضاربة في القدم. أعلن رفضي لكل أشكال الحرب، وأطالب بالدفاع عن كل الثقافات. إن شبكة فولتير قادرة على تغيير الكثير من الأمور، وان الإيديولوجيات الحربية لا يمكنها التحكم في مصير الإنسانية".

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات