شبكة فولتير

ويبستر تربلي: " الحرب على الإرهاب مجرد أسطورة"

| بروكسل (بلجيكا)
+

تحدث الصحفي الأمريكي ويبستر تربلي عن الأشكال الحديثة للتدخل الأجنبي في شئون الدول، وتناول بالخصوص فكرة استخدام خطر الإرهاب أثناء كلمته التي ألقاها أيام "محور السلام" الذي نظمته شبكة فولتير. " لا يمكننا فهم السياسة الحالية للولايات المتحدة إذا لم نقدر فعليا أحداث 11 سبتمبر. ان تفجيرات 11 سبتمبر كانت بمثابة انقلاب عسكري. وان الحرب على الإرهاب تستند على أسطورة، وصارت ديانة الدولة منذ أن وقعت تلك الأحداث. وان فتح تحقيق جاد مشابه لتحقيق روسيل إبان حرب فيتنام، من شأنه دحض مزاعم هذه الأسطورة". وقد نشر ويبستر تربلي دراسة معمقة عن عملية الاختراق التي تكبدتها ما عرف في تاريخ ايطاليا بالكتائب الحمراء وما تبعها من عملية اغتيال آلدو مورو، إلا أن هذه الدراسة منعت من طرف جورج بوش الأب. كما نشر حديثا تحاليل حول الطرق التي استخدمت في صنع سيناريو أحداث 11سبتمبر2001.

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات