شبكة فولتير

الشرطة الألمانية تحبط محاولة إرهابية أمريكية ضد قمة مجموعة الدول الـ8

+

أفادت كل من يوميتي "دويتش بريس أغنتير" و "أجنزيا جيرنليستيكا إيطاليا" الخميس الماضي 7 يونيو/حزيران بأن الشرطة الألمانية فاجأت "رجال أجهزة أمن أمريكية ...يحاولون إخفاء متفجرات عسكرية من نوع ’ سين 4 ’ عند مرورهم بإحدى نقاط المرافبة بمنطقة ’ هايليغندام ’، حيث كانت تجري فعاليات قمة مجموعة الدول 8. وبعد أن تم الكشف عما تحتويه الحفيبة، أي المتفجرات، نجحت الشرطة الألمانية للتو في التعرف على العملاء الأمريكيين في بدلهم المدنية. غير أن أجهزة الشرطة الألمانية رفضت التعليق على الحدث هذا (أنظر الخبرين الصحافيين أسفله).

تجدر الإشارة إلى أنه، فيما عدا الحادثة التي شهدتها العراق والتي نزع القناع خلالها عن مجموعة من أعضاء القوات الخاصة البريطانية في جلابيب عراقية بصدد زرع الرعب في البلاد، تعد هذه المرة الأولى التي تتحدث فيها وسائل إعلام غربية عن فشل عملية مستترة في أوربا.

ولعلنا نتذكر جميعا 7 يوليوز/تموز 2005، وافتتاح قمة مجموعة الدول 8 الذي سجل وقوع اعتداء خلف 56 قتيلا وأكثر من 700 جريح. الأمر الذي أدى إلى تغيير مواد أجندة القمة، لتوضع أبرز المواضيع حينها على الهامش تاركة المجال لتداول مسألة مكافحة الإرهاب الدولي. وكما سبق لنا أن أشرنا إليه على أعمدة نشرتنا، فإن الإرهابيين كانوا قد تمكنوا من تفعيل متفجراتهم بحجة أن الأمر لم يكن يتعدى تمرينا في إطار الحرب على الإرهاب.

====

Deutsche Presse-Agentur
Amerikaner testeten G8-Kontrollen mit «Sprengstoff-Schmuggel»

Rostock (dpa) - US-Sicherheitskräfte haben die Kontrollen um den G8-Gipfel in Heiligendamm nach dpa-Informationen mit dem Transport einer geringen Menge Sprengstoff getestet. Der in einem Koffer versteckte Plastiksprengstoff sei von den deutschen Beamten an einer Kontrollstelle in einem Auto entdeckt worden, erfuhr die dpa. Obwohl es sich um eine «sehr kleine Menge» gehandelt habe, schlug demnach die Durchleuchtungstechnik Alarm. Daraufhin hätten sich die zivil gekleideten Insassen als US-Sicherheitskräfte zu erkennen gegeben.

====

Agenzia Giornalistica Italia
G8: SICUREZZA ALLA PROVA, AGENTI USA TENTANO DI PASSARE CON C4

(AGI) - Heiligendamm (Germania), 7 giu. - Gli uomini della sicurezza americana hanno messo alla prova i controlli attorno al vertice del G8. Secondo quanto riferito da fonti tedesche, alcuni agenti Usa in borghese hanno tentato di introdurre dell’eplosivo al plastico C4 da un varco di accesso all’area di Heiligendamm. L’esplosivo, nascosto in una valigetta a bordo di un’auto, e’ stato localizzato dai macchinari e a quel punto gli uomini della security americana si sono qualificati.

ترجمه خصيصا لشبكة فولتير: حكيم إدلسان
جميع الحقوق محفوظة 2007 ©

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات