سورية تنفي إلغاء فرض تأشيرات الدخول للعراقيين
شبكة فولتير

سورية تنفي إلغاء فرض تأشيرات الدخول للعراقيين

+

نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية ان تكون دمشق الغت مشروعها المتعلق بضرورة حصول العراقيين على تأشيرات دخول إلى سوريا كما اعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وكان مكتب المالكي اعلن في بيان صادر عته ان سوريا عادت عن قرارها الاخير المتعلق بفرض تاشيرات على العراقيين الراغبين في الدخول إلى اراضيها.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، نفى المصدر المسؤول في الخارجية السورية ما ورد عن مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في ما يتعلق بموضوع الغاء تاشيرات الدخول المفروضة على العراقيين المتوجهين إلى سوريا

وقال المسؤول السوري ان (طلب التأشيرات سيبدأ تطبيقه كما سبق الاعلان في العاشر ايلول)

وسوريا من الدول المجاورة للعراق التي استضافت اكبر عدد من اللاجئين العراقيين منذ الاحتلال الأميركي في اذار 2003 حيث لجأ إلى سوريا اكثر من مليون ونصف عراقي. وتقدر المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة ان ثلاثين الف عراقي يلجأون شهريا إلى سوريا التي لها حدود طويلة مع العراق شرقا.

وبحسب المفوضية العليا، فان ما مجموعه 2،4 ملايين عراقي فروا من اعمال العنف والحرب الاهلية في بلادهم. واضافة إلى المليوني عراقي الذين توجهوا إلى سوريا والاردن، فان مليونين اخرين نزحوا داخل العراق. ولم تكن سوريا تفرض تاشيرات دخول على الرعايا العرب في اطار سياسة قومية عربية.

مصادر
وكالة الانباء الفرنسية (فرنسا)

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات