شبكة فولتير

السجن 6 اشهر و200 جلدة لسعودية تعرضت للاغتصاب......ا ف ب

+

حكمت محكمة سعودية امس الاربعاء علي فتاة سعودية تعرضت للخطف والاغتصاب من قبل ستة شباب سعوديين في القطيف، شرق المملكة، بالجلد 200 جلدة والسجن ستة اشهر فيما حكم علي الشباب الستة الذين اغتصبوها بالسجن من سنتين الي تسع سنوات، حسب محامي الفتاة.

واكد المحامي الناشط في مجال حقوق الانسان عبدالرحمن اللاحم ان محكمة القطيف التي نظرت القضية قررت منعه من الترافع في القضية مجددا وسحبت منه ترخيص ممارسة المهنة بسبب اعتراضه علي الحكم.

وكانت المحكمة نفسها حكمت قبل حوالي عام علي السعوديين الستة بالحبس ما بين سنة وخمس سنوات، وعلي الفتاة بالجلد تسعين جلدة، الا ان اللاحم قدم اعتراضا امام مجلس القضاء الاعلي الذي نقض الحكم وامر باعادة النظر في القضية.

لكن المحكمة قررت الاربعاء تشديد العقوبة علي الشباب الستة وكذلك علي الفتاة، الامر الذي استنكره اللاحم.

وقال اللاحم لوكالة فرانس برس ، ان وزارة العدل ابلغتني بالمثول امام لجنة تأديبية في الوزارة في الاسبوع الاول من الشهر المقبل .

واضاف ليس هناك سبب مباشر وواضح لهذا الاجراء ولكن يبدو ان السبب وراء ذلك هو انتقادي لبعض المؤسسات القضائية ونشاطي الاعلامي الذي اعتبرته المحــكمة عملا دعائيا لي.

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات