Shabakat Voltaire

الجيش السوري الحر ينقلب ضد فرنسا

+

فرنسا, هي التي شكلت "الجيش السوري الحر" ومنحته حتى رايته المتمثلة بعلم حقبة الانتداب الفرنسي على سورية (1920-1946). وهي التي زودته رسميا بالمال والسلاح, منتهكة بذلك كل المواثيق الدولية. وعملت على تأطيره بشكل غير رسمي مع ضباط ومدربين فرنسيين بهدف الاطاحة بحكومة قانونية وشرعية. لقد دمر "الجيش السوري الحر" البنى التحتية الرئيسية في سورية, وشن معارك أودت بحياة 60 ألف مواطن سوري حتى الآن,,, لكن دون أن يتمكن من الاستيلاء على السلطة.

بعد أن ثبت لفرنسا فشل حربها السرية والدعم غير المشروط من غالبية السوريين لدولتهم, بدأت فرنسا بالتخلي عن الجيش السوري الحر بالتزامن مع دخولها في مغامرة أستعمارية في مالي. الأمر الذي أثار غضب مرتزقة الجيش السوري الحر الذين لم ينتظروا طويلا للانقلاب على حليف الأمس.

شريط الفيديو المرفق كان قد تم تصويره يوم الجمعة 18 كانون الثاني 2013 في ما يدعى "منطقة بنش المحررة " غير بعيدة عن الحدود التركية.

بعد سنتين من الحرب السرية في سورية, اضطرت فرنسا إلى المقاطعة مع سوريا وسماع عبارات الشجب من قبل عناصر الجيش السوري الحر.

Shabakat Voltaire

فولتير: النسخة العربية

هذا المقال مرخص له من المشاع الإبداعي

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات