شبكة فولتير

بينين تطرد السفير الفرنسي

+

أعلنت دولة بينين أن السفير الفرنسي جان بول مونشو, المعتمد لديها, شخصا غير مرغوب فيه في كوتونو, بعد أن سحبت منه أوراق اعتماده. هذا ما نشر على موقع Koaci.com

وقد ألقت بينين باللائمة على فرنسا إثر تصنيف الموقع التابع لوزارة خارجيتها على الأنترنت بينين كبلد " معرض للانزلاق نحو الارهاب" دون اعلام حكومته بذلك أو تقديم دليل اتهام.

الجدير بالذكر أن رئيس بينين, بوني يايي, سبق أن زار باريس في السادس من شهر فبراير والتقى نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند. وقد أعرب عن دعمه للتدخل الفرنسي في مالي, كما أرسل وحدات عسكرية للقتال إلى جانب القوات الأفريقية (سيداو). يبدو أنه صار لزاما عليه الآن أن يسأل نفسه عن مدى صدق فرنسا

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات