Shabakat Voltaire

روسيا لن تسمح لحلف ناتو بالانتشار دون رد

+

ندد فلاديمير بوتين رئيس الاتحاد الفدرالي الروسي, بسياسة حلف شمال الأطلسي التي تهدد التوازن الاستراتيجي والسلم العالمي.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في وزارة الدفاع بتاريخ 27 فبراير 2013, محذرا من خلالها " من مغبة سعي البعض الممنهج, بصيغة أو بأخرى, لتعطيل الاستقرار الاستراتيجي القائم".

وفي الواقع, أضاف الرئيس بوتين بالقول: " لقد بدأت الولايات المتحدة المرحلة الثانية من نظامها العالمي للدفاع الصاروخي, وقد تم رصد احتمال توسع قوات حلف شمال الأطلسي شرقا في وقت لاحق, إضافة إلى خطر عسكرة منطقة القطب الشمالي".

وفي رده على سؤال أعرب وزير الدفاع سيرغي شويغو عن نيته الدعوة في شهر مايو القادم لعقد مؤتمر دولي في موسكو حول الأمن في أوروبا, تدعى إليه كافة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات