شبكة فولتير

واشنطن أجبرت أمير قطر على التنازل عن عرشه

+

وفقا لصحيفة السفير اللبنانية, فإن اعلان أمير قطر نقل كامل صلاحياته لولده تميم ليس بسبب مرض الأمير, بل إثر تدخل الولايات المتحدة في هذا الشأن.

يعتقد أن السبب يكمن في "اكتشاف" الولايات المتحدة لتحركات سرية لهذه المشيخة الصغيرة إلى جانب الجهاديين في سوريا, تمثلت في دعمهم بالأموال بشكل غير مشروع. الأمر الذي حدا بالولايات المتحدة إلى اجبار العاهل القطري على الاستقالة هو ورئيس وزرائه, وقيامهم بفرض اختيار ابنه تميم ليحل مكانه.

سيجري نقل الخلافة في بداية شهر آب-أغسطس القادم, وسيكون له تداعياته العميقة على المنطقة, نظرا لأن قطر كانت الداعم المالي للأخوان المسلمين وللحرب على سوريا.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات