Shabakat Voltaire

فشل الاجتماع التحضيري لمؤتمر السلام حول سوريا

+

لم يكن اللقاء الثاني الذي انعقد في جنيف 25 حزيران-يونيو 2013 بين ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة أفضل من الاجتماع الذي عقد في 5 حزيران, حيث افترق المشاركون دون أن يحددوا موعدا "لجنيف 2" ودون أن أن يستكملوا قائمة المشاركين.

وفي الواقع لم يتوصل وندي شيرمان (الولايات المتحدة), ميخائيل بوغدانوف وغينادي غاتيلو (روسيا) إضافة إلى الأخضر الإبراهيمي إلى تهيئة ظروف مؤتمر السلام حول سوريا, لأن مايجري على أرض الواقع في نفس الوقت هو اجترار " المعارضة المسلحة " الهزيمة تلو الأخرى.

غير أن لقاء مرتقبا سوف يجمع بين كل من وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري, ونظيره الروسي سيرغي لافروف, على هامش المنتدى الاقليمي لرابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) في سلطنة بروناي, للتوفيق بين وجهات النظر.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات