Shabakat Voltaire

ديمقراطية: نيتكوم تراقب حواسيب جي آيز

+

أكدت نيتكوم في تصريح لمونيتوري هيرالد بأنها فرضت رقابة على وصول ال جي آيز إلى معلومات تتعلق بفضيحة وكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة كما في 22 بلدا. وقد شملت هذه الرقابة الوصول إلى المقالات المنشورة على موقع صحيفة الغارديان وكبريات الصحف الأمريكية.

ووفقا للمتحدث باسم نيتكوم فإن هذا الصنف من الرقابة يفرض بشكل روتيني, فقد جرت العادة أن تفرض السلطات العسكرية رقابة على أي معلومات "حساسة" تخص فرقها العسكرية.

لم يتم اعلام ال جي آيز بالأسرار التي أفشاها ادوارد سنودن إلا من خلال مقالات مختزلة ومنحازة خصصتها صحيفتهم ستار أند ستريبز لهذا الغرض.

يذكر أن مقر هذه المؤسسة التابعة للجيش المكلفة برقابة الأنترنت, نيتكوم يقع في فورت بلفوير (أريزونا) وتضم 16000 موظفا.

«The Guardian news website blocked at Presidio of Monterey» et «Restricted web access to The Guardian is Armywide, officials say», par Philip Molnar, The Monterrey Herald, 26 et 27 juin 2013.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات