Shabakat Voltaire

الكونغرس يعارض تسليم الأسلحة "للمتمردين " في سوريا

+

عقد أعضاء في الكونغرس جلسة استثنائية مغلقة حول سوريا, يوم الخميس 27 حزيران-يونيو 2013, مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية جون برينان (الصورة), حضرها إضافة إلى نائب الرئيس جو بايدن, مساعد وزير الخارجية وليام بيرنز.

كان الاجتماع مقررا بالأساس لأعضاء لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ, لتنظر في التقنيات المرخص لها في الاستجواب. غير أن تعديلا قد طرأ على جدول أعمالها في اللحظات الأخيرة, لتضم أعضاء لجنتي الخارجية والغرفتين.

على الرغم من أننا نجهل تفاصيل النقاشات التي جرت, إلا أنه من الواضح أن النواب المجتمعين قد رفضوا خطة وكالة الاستخبارات المركزية (سي.آي.ايه) توريد الأسلحة "للمتمردين" في سوريا. ورأوا أن ما من شيء يشير إلى اعتبار تحقيق "المتمردين" لانتصار محتمل, بمثابة حل للمشكلة.

هذا التحول المفاجيء وغير المتوقع في المواقف, يجعل واشنطن بلا سياسة إزاء سوريا.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات