شبكة فولتير

البابا فرانسوا والمخدرات

+

خلافا للنتائج التي استخلصتها العديد من وسائل الإعلام, لم تصدر عن بابا الفاتيكان فرانسوا الأول أية ادانة لخطط تحرير المخدرات.

ففي زيارة قام بها لأشخاص مدمنين صرح بقوله : " إن تحرير تعاطي المخدرات كما يطرح حاليا في مختلف أنحاء أمريكا اللاتينية, لن يقلل من مدى انتشار وتأثير الادمان على المخدرات".

مع ذلك وفي كل الأحوال, لاتهدف خطط تحرير المخدرات في نهاية المطاف إلى حل مشكلة الإدمان, بقدر ما تهدف إلى تجريد المنظمات الاجرامية من سطوتها. لقد تمكنت عصابات المافيا في العديد من الدول, لاسيما في أمريكا اللاتينية من نشر جو من الرعب والفساد بشكل عميق في تلك المجتمعات. لهذا السبب تقدم رئيس الأوروغواي خوسيه موجيكا بمقترح تحرير المخدرات.

أما مداخلة البابا بهذا الخصوص, لم يكن الهدف منها ادانة هذه المبادرة, بقدر ما كانت تهدف إلى الاشارة إلى أنها لن تحل مشكلات الصحة العامة.

يذكر أن البابا فرانسوا الأول متواجد حاليا في ريو (البرازيل) بمناسبة الأيام العالمية للشبيبة.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات