شبكة فولتير

احباط مؤامرة ضد فنزويلا

+

قدم وزير الداخلية الفنزويلي ميغل رودريغز توريس في مقابلة له على تلفزيون تيليسور الكثير من التفاصيل المتعلقة بمحاولة اجتياح البلد وزعزعة استقراره في 24 تموز- يوليو الماضي.

كشف عن القضية أمام الجمهور, رئيس الجمعية الوطنية ديوسدادو كابيلو أثناء جلسة خاصة للبرلمان في 25 تموز- يوليو.

وبحسب وزير الداخلية, كانت المؤامرة تتضمن اغتيال الرئيس نيكولا مادورو, وادخال 800 مرتزق من كولومبيا بهدف افتعال اضطرابات في صفوف القوات المسلحة طيلة أسبوع, بشكل يبرر التدخل العسكري الدولي.

قادة المؤامرة هم : الرئيس الكولومبي الأسبق ألفارو أوريبي ( مدير مجموعة نيوز كوربوريشن التابعة لروبرت ميردوخ) والانقلابي الهندوراسي الأسبق روبرتو ميشيليتي ( النائب مدى الحياة في البرلمان). أما التمويل فقد جاء بشكل رئيسي من ادواردو ماكايا, المقاول العقاري المعروف في ميامي. في حين أوكلت قيادة العمليات في الميدان إلى الرجل الذي لايستغنى عنه, لويس بوسادا كاريليس.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات