شبكة فولتير

روسيا تنفي ما أوردته رويترز بخصوص الحوار بين بوتين وبندر بن سلطان

+

نفت روسيا, بصوت مستشار الرئاسة يوري أوشاكوف, الأخبار التي أوردتها وكالة رويترز نقلا عن المعارضة السورية والتي تفيد بأن روسيا وافقت على التخلي عن حكومة بشار الأسد مقابل طلب سعودي لشراء أسلحة بقيمة 15 مليار دولار, والحفاظ على امدادات الغاز الروسي لأوروبا.

يذكر أن الجدل قد تصاعد إثر نشر تييري ميسان مقال قدم فيه رواية مختلفة لحقيقة الحوار الذي جرى بين فلاديمير بوتين والأمير بندر بن سلطان [1].

وبحسب المستشار أوشاكوف, لم يتطرق الحوار إلى أي ترتيب روسي – سعودي, بقدر ما تطرق إلى أوجه الاختلاف في المقاربة الفلسفية لكلا البلدين للصراع الدائر في سورية وتداعياته الاقليمية.

أما بالنسبة لتييري ميسان, فقد شدد الأمير السعودي على أهمية خروج بلده مرفوع الرأس من الأزمة السورية, مقترحا لتحقيق ذلك عودة سعد الحريري إلى لبنان.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

[1] "السعودية جاهزة للتفاوض", بقلم تييري ميسان, صحيفة الوطن السورية | شبكة فولتير, 8 آب- أغسطس 2013

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات