شبكة فولتير

كتائب اسلامية ضد دونيسك ولوغانسك

+

انخرطت عدة كتائب اسلامية في القتال إلى جانب أوكرانيا ضد الجمهوريات الشعبية في دونيسك ولوغانسك.

وفقا لصحيفة نيويورك تايمز, هي كتائب تابعة للشيخ منور وجوهر دوداييف, المكونة بشكل خاص من مقاتلين شيشان قدموا من جورجيا وأوزبكستان, إضافة إلى كتيبة شبه جزيرة القرم, المكونة من التتار [1].

ترتبط كل هذه المجموعات مع النازيين في برافي سيكتور, وهم لايتلقون أي رواتب شهرية من الحكومة الأوكرانية, وتدعي الصحيفة أنها لم تعثر على أي أثر لتورط الولايات المتحدة.

غير أن تييري ميسان سبق له أن كشف, منذ مايزيد عن السنة [2], بأن وكالة الاستخبارات المركزية تقوم بالتنسيق بين الاسلاميين والنازيين منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وفيما يتعلق بأوكرانيا, فإن وكالة الاستخبارات المركزية قامت بتاريخ 8 أيار-مايو 2007 في تيرنوبول (غرب أوكرانيا) بتنظيم "مؤتمر مناهض للامبريالية" (والمقصود به مناهض لروسيا ), شارك فيه نازيو أوكرانيا, واسلاميو القوقاز.

التنسيق الذي تأسس في ذلك اليوم, جعل دميترو ياروش (رئيس برافي سيكتور) رئيسا للبلاد, وحظي بمباركة دوكو عمروف (خامس رئيس للامارة الاسلامية في الشيشان, وأمير القوقاز).

في كانون أول-ديسمبر 2013, عاد اسلاميون تتار فجأة من الشرق الأدنى, حيث كانوا يقاتلون ضد الجمهورية العربية السورية, كي يلتحقوا بالثورة الملونة في ساحة الاستقلال (المايدان) [3].

علاوة على ذلك, فقد استبدلت قيادة داعش كل ضباط الامارة الاسلامية في العراق والشام بعناصر من الشيشان, لدرجة أن اللغة الروسية حلت مكان العربية في قيادة أركان داعش.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

[1] “Islamic Units Help Ukraine Battle Rebels. Stocked With Chechens Eager to Defy Russia”, Andrew E. Kramer, The New York Times, July 8, 2015.

[2] “تنسق بين النازيين والجهاديين”, بقلم تييري ميسان, ترجمة سعيد هلال الشريفي, سوريا, شبكة فولتير , 19 أيار (مايو) 2014, www.voltairenet.org/article1...

[3] « Des jihadistes assurent le service d’ordre des manifestations à Kiev », Réseau Voltaire, 4 décembre 2013.

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات