شبكة فولتير

السعودية تدعو إلى تحالف دولي ضد حزب الله

+

قال ثامر السبهان، وزير الشؤون الخليجية السعودي (الذي له علاقات مع إيران - ولكن ليس مع لبنان - من بين مزاياه ) في تغريدة : " ليس هناك سوى إرهاب واحد، ومن الواجب محاربته في كل مكان. هل يمكن أن يرضى العالم بوجود دواعش ونصرة في برلمانات وحكومات دول؟ يجب أن يتحد العالم ضد حزب الشيطان ".

النصرة هي الاسم القديم للقاعدة في سوريا. أما مصطلح "حزب الشيطان" فيشير إلى حزب الله اللبناني.

الوزير اللبناني السابق وئام وهاب، أجاب نيابة عن حزب الله بالقول : " سبهان على حق. يجب أن نقضي على وجود الدواعش، وأعضاء النصرة في البرلمانات والحكومات، مثل ملوك الدواعش، والتكفير، والكراهية ". يشير تعبير "ملوك الدواعش والتكفير والكراهية" إلى ملك المملكة العربية السعودية، وأمير قطر اللذين مولا بعشرات المليارات من الدولارات الأصوليين، وأذرعهم المسلحة، الجهاديين.

ثامر السبهان هو السفير السعودي السابق في العراق. وقد أجبر على مغادرة بغداد بعد أن رفض إدانة أعمال ابن عمه عبد السلام السبهان، وهو قائد داعش الذي قتله الجيش العراقي [1].

وئام وهاب هو المستشار السابق للأمير طلال أرسلان (وريث مؤسسي إمارة جبل لبنان والدعم التاريخي لمقاومة الإمبريالية).

يأتي هذا التبادل على تويتر في الوقت الذي ينتظر من الرئيس دونالد ترامب أن يعلن عن سياسته إزاء إيران.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

[1] “بغداد تطلب استبدال السفير السعودي”, ترجمة سعيد هلال الشريفي, شبكة فولتير , 9 أيلول (سبتمبر) 2016, www.voltairenet.org/article1...

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات