شبكة فولتير

شكوك حول تفوق الجيش الأمريكي

+

الخبراء العسكريون الذين جاءوا لمراقبة سير القتال في العراق وسوريا استنتجوا قطعيا: من الناحية التقليدية، الجيش الروسي متفوق على الجيش الأمريكي حاليا.

أكد كل من الجنرال جون موراي، جوزيف أندرسون، بول أوستروفسكي، وروبرت دييس من القوات البرية في الجيش الأمريكي، في جلسة استماع أمام أعضاء لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ بتاريخ 7 شباط-فبراير 2018، استحالة الحفاظ حاليا على التسلح الراهن، واقتناء أسلحة أفضل على حد سواء. كما أكد الجنرالات الأربعة أن الجيش الصيني سيتجاوز الجيش الأمريكي في وقت قريب أيضا. ودعا الجنرالات الأربعة لزيادة ضخمة في ميزانيتهم.

ومع ذلك، فإن إدارة أزمة الجيش، والتي تعود لعشرين عاما خلت، لا تسمح بمعرفة فيما إذا كان المال سوف يسفر عن نتائج، أو أنه سيضيع في نفقات بيروقراطية.

كنا قد كتبنا منذ نحو عامين: " الجيش الروسي يثبت تفوقه في الحرب التقليدية،" تييري ميسان، شبكة فولتير، 19 أكتوبر 2015. و هي الآن وجهة نظر رسمية للبنتاغون.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات