الولايات المتحدة تقتل حوالي مئة مقاتل سوري
شبكة فولتير

الولايات المتحدة تقتل حوالي مئة مقاتل سوري

+

حاولت بعض القبائل البدوية الموالية للجمهورية العربية السورية في 6 شباط-فبراير 2018، العودة إلى أراضيها التي تحتلها قوات سوريا الديمقراطية، قسد، (قوة رديفة للولايات المتحدة مؤلفة من انفصاليين أكراد)، فقاموا بقصف معسكرهم الواقع على بعد 500 متر من قاعدة عسكرية أمريكية.

وفي اليوم التالي، حاولت نفس القبائل السنية، بمساعدة ميليشيات الهزارة الشيعية، استعادة منشآت الغاز التي يحتلها مقاتلون لحساب البنتاغون في قشم لإنشاء قوة (أمن الحدود السورية Syrian Border Security Force).

وعلى الرغم من أن هذه الوحدة لم يتم تشكيلها رسميا بشكل نهائي، إلا أن مقاتليها هم خليط من جهاديي داعش السابقين والفوضويين في وحدات حماية الشعب. لذلك قام التحالف الدولي لمكافحة داعش بالدفاع عن جهاديي داعش السابقين وفوضويي وحدات حماية الشعب، فقتل أكثر من مائة سوري.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات