شبكة فولتير

الجيش البولندي تحت الوصاية الألمانية-الأمريكية

+

أنشأ الجيش الألماني فى روستوك مقرا عاما لحلف شمال الأطلسي، مكلف بتنسيق حرب بحرية محتملة ضد روسيا (الصورة)، بالإضافة إلى قيام المقر بضم الأسطول الألماني والبولندي.

بولندا، التي لديها شريط ساحلي على بحر البلطيق، عهدت بإدارة بحريتها إلى ألمانيا.

ومن المتوقع ان تبيع شركة ثيسنكروب مارين سيستمز الالمانية ThyssenKrupp Marine Systems ثلاث غواصات جديدة إلى بولندا تبلغ قيمتها حوالي 2.4 مليار يورو.

بيد أن قواعد المناقصات الأوروبية تجبر وارسو على الأخذ بعين الاعتبار العروض الفرنسية المقدمة من شركة (Naval Group, ex-DCNS) والسويدية (Kockums, filiale de Saab).

في عام 2002، وبفضل مشورة المحامية كريستين لاغارد، من مكتب بيكر &ماكنزي، قطعت بولندا المفاوضات مع شركتي إيرباص وداسو، مفضلة عليهما بوينغ ولوكهيد مارتن Boeing et Lockheed-Martin. وقد استخدمت الأموال الأوروبية الممنوحة لرفع مستوى الزراعة البولندية إلى مستوى الاتحاد الأوروبي، في شراء طائرات ودفع رواتب القوة البولندية في العملية الأمريكية ضد العراق.

وبحلول نهاية عام 2016، كان الجيش البولندي قد قطع فجأة المفاوضات مع شركة ايرباص هليكوبتر لشراء 50 مروحية كاراكال Caracals. وفضلت عليها بوينغ الأمريكية. ولأن المناقصة كانت بنظر شركة ايرباص مزيفة، فقد رفعت القضية إلى معهد التحكيم لدى غرفة تجارة ستوكهولم.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات