شبكة فولتير

الجيش الروسي يدحض مزاعم الجنرال ماتيس

+

في 10 آذار-مارس 2018 وفي تمام الساعة 9:30 مساء (بتوقيت واشنطن) ، كان الجنرال جيم ماتيس يدلي بحديث للصحفيين على متن الطائرة، التي كانت تقله إلى عمان. وشرع وزير الدفاع الأمريكي، حتى قبل طرح الأسئلة عليه، بالتعليق على تصريحات الرئيس بوتين أمام البرلمانيين الروس [1].

وفقا له، فإن تصريحات الرئيس بوتين، هي من مخرجات خطاب الحملة الانتخابية الرئاسية. زاعما أن الأسلحة التي تحدث عنها فلاديمير بوتين، لن توضع في الخدمة إلا بعد فترة طويلة، لذلك فهي لن تغير في التوازن العسكري القائم [2].

وكرد عليه قام جيش الاتحاد الروسي في اليوم التالي، بعملية إطلاق ناجحة لصاروخ كينجال.

نشرت الصحافة الأمريكية كلا الحدثين، لكنها أجرت تعديلا على التسلسل الزمني، مما أشاع اعتقادا بأن الجنرال ماتيس، كان يعلق على إطلاق الصاروخ فوق الصوتي، وليس أنه كان ينفي حدوث ذلك.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

[1] “Press Gaggle En Route to Oman”, Press Operations, US Department of Defence, March 10, 2018.

[2] “عالم ثنائي القطب..مرة أخرى”, بقلم تييري ميسان, ترجمة سعيد هلال الشريفي, سوريا , شبكة فولتير , 6 آذار (مارس) 2018, www.voltairenet.org/article1...

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات