شبكة فولتير

حزب العمال الكردستاني التركي، يواصل التكريد القسري لشمال سوريا

+

يواصل الأكراد في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) سياستهم الخاصة بالتكريد القسري لشمال البلاد ("روج آفا" Rojava)، حتى وهم يتفاوضون على إعادة إدماجهم في الجمهورية العربية السورية .

حاول حزب الاتحاد الديمقراطي، وهو الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني التركي، إنشاء دولة مستقلة في شمال سوريا بمساعدة عسكرية من الولايات المتحدة وفرنسا وإسرائيل. وعلى الرغم من بلوغهم هذه الأراضي في ثمانينات القرن الماضي كلاجئين سياسيين، إلا أنهم شرعوا في تطبيق سياسة التكريد القسري للسكان العرب والمسيحيين، تضمنت ترحيلهم من دون تعويض، والتجنيد الإجباري للشباب، وزجهم في ميليشياتهم الموالية للولايات المتحدة، وفرض مناهج دراسية جديدة متوافقة مع أيديولوجية حزب العمال الكردستاني المتاحة باللغة الكردية.

وفي 7 آب-أغسطس 2018، أقدم حزب العمال الكردستاني التركي على إغلاق المدرسة المسيحية الآشورية في الدرباسية (سوريا)، بتهمة رفض هذا البرنامج، على الرغم من توسلات غبطة الأسقف الآشوري في الحسكة، موريس امسيح.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات