ما هي المعلومات التي أدت الى التوصية بعملية توقيف الأمنيين الأربعة وقنديل .. ؟ ا

زعمت صحيفة المستقبل اللبنانية بان المعلومات التي أدت إلى التوصية بتوقيف الأمنيين الأربعة والنائب السابق ناصر قنديل تتمحور حول مجموعة من النقاط وهي :

أولاً ـ إن النائب السابق ناصر قنديل بعث برسالة إلى القيادة السورية عدّد فيها الأسباب التي تقتضي التخلص من الرئيس رفيق الحريري فوراً، لأن اتجاهاته سوف تؤدي إلى كسب أكثرية مضمونة في المجلس النيابي تمهّد لاخراج الجيش السوري من لبنان بالتعاون مع المجتمع الدولي الذي يدفعه الحريري ـ كما زعم قنديل ـ لتنفيذ القرار 1559. ثانياً ـ إن كلاً من مصطفى حمدان وجميل السيّد وريمون عازار وعلي الحاج، كانوا يعقدون اجتماعات لتحضير جريمة الاغتيال، كما كانوا يراقبون من كثب حيثيات تنفيذ الجريمة، كما تفقدوا عشية الاغتيال النقطة التي سوف يتمّ فيها اغتيال الرئيس الحريري. ثالثاً ـ إن هؤلاء عمدوا إلى بعثرة الأدلة وتشتيت التحقيق وتضليل المحققين بعد تنفيذ جريمة الاغتيال.

وأوردت الصحيفة بأن لجنة التحقيق الدولية تواصل اليوم، استجواب عدد من " الشهود والمشتبه بهم" ، على ان ينتقل فريق منها إلى شقتين واحدة في جبل لبنان وأخرى في بيروت " كانت تجري فيهما الاجتماعات التحضيرية لتنفيذ جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري "

وأضافت الصحيفة بان الفريق سيعاين سيارتين واحدة في بيروت وثانية في جبل لبنان "بسبب استعمالهما في الجريمة".

مصادر
سيريا نيوز (سوريا)