البيان أعرب وزير الشباب والرياضة اللبناني احمد فتفت عن اعتقاده بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى سيستكمل مساعيه الخيرة لتنقية الأجواء اللبنانية ـــ السورية.

وقال فتفت في تصريحات للصحافيين عقب لقائه أمس بموسى في القاهرة »إن موسى متفائل للغاية بالنسبة لتنقية الأجواء اللبنانية ـــ السورية«.

وأضاف »أعتقد انه سيكمل مساعيه الخيرة بالتعاون والتنسيق مع السلطات وكل الأطراف بالدرجة الأولى نظراً للمصالح اللبنانية الحياتية في هذا الموضوع«, مشيراً إلى »أنه ربما حدث في السابق نوع من سوء التفاهم وقد أزيل الآن«.

ولفت إلى أنه بحث مع موسى في تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية والعلاقات السورية ـــ اللبنانية وسبل تنقية الأجواء بين البلدين وجهود الأمين العام للجامعة العربية في هذا الصدد.

وقال إن الاجتماع تطرق إلى الوضع والمشاكل في العالم العربي بصفة عامة, مشيراً إلى أن الوضع اللبناني أخذ قسطاً كبيراً من الحديث والعلاقات اللبنانية ـــ العربية والسورية ــ اللبنانية ومساعي الأمين العام لجامعة الدول العربية »الخيرة« في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أن الحديث تطرق أيضاً عن الشباب العربي بصفة عامة والندوة التي تنظمها جامعة الدول العربية وترعاها قريبا حول تمكين ومشاركة الشباب العربي في هذه المرحلة.