شبكة فولتير
بعد الدنمرك......

next stop middle east

ماهر سمعان:سورية الغد – كوبنهاجن (23/03/2006)

أعلن اليوم وفي ختام اسبوع الحوار بين الشرق والغرب في الدنمرك والذي حمل عنوان (next stop Denmark), عن البدء بالاستعداد للحدث المقبل في صيف ال2006 والذي سيركز على منطقة الشرق الاوسط وسيحل ضيفا على كل من ايران, العراق, سوريا ولبنان والأردن, فلسطين والأردن ومصر تحت عنوان (next stop middle east).

+

ماهر سمعان:سورية الغد – كوبنهاجن (23/03/2006)

أعلن اليوم وفي ختام اسبوع الحوار بين الشرق والغرب في الدنمرك والذي حمل عنوان (next stop Denmark), عن البدء بالاستعداد للحدث المقبل في صيف ال2006 والذي سيركز على منطقة الشرق الاوسط وسيحل ضيفا على كل من ايران, العراق, سوريا ولبنان والأردن, فلسطين ومصر تحت عنوان (next stop middle east). قدمت المنظمة الدنمركية للتعاون والعلاقات الدولية MS مشروعها من خلال مقدمة تحث الشباب على مواجهة الخوف والأحداث الغريبة بالمشاركة في أكبر التحديات العالمية من خلال وضع برنامج عالمي لتعزيز الصداقة والحوار في مواجهة الحقد والخوف في الشرق الأوسط. كانت الدعوة للمشاركة في هذا الحوار والتعرف على الحياة اليومية لسكان منطقة الشرق الاوسط عن قرب وكسر هذا الحاجز بين الشرق والغرب. بالنظر الى ما تلا أحداث الحادي عشر من ايلول من التركيز بشكل عام على صراع الحضارات وبشكل خاص على الصراع بين الحضارة العربية الاسلامية من طرف والحضارة الغربية المسيحية من طرف آخر. فان العالم بدأ يتجه الى الانخراط في صراع اختلقته وسائل الاعلام والسياسيين. كل هذا كان من اهم اسباب الدعوة للحوار التعرف على الشرق الاوسط عن قرب. هذا وسيكون من اهم نتائج هذا الحدث؛ معارض ومحاضرات ومعارض بالتوازي مع مهرجان يعقد في الدنمرك في ايلول المقبل وعنوانه "صور من الشرق الاوسط" هذا وتجدر الاشارة الى ان "next stop" هو عبارة عن سلسلة بدأت منذ ما يزيد عن الخمسة عشر عام كتوقف في اهم النقط الساخنة في العالم والتي تشهد اهم الاحداث في ما يتعلق بما يسمى بصراع الحضارات, محاولة بشكل مستمر ان تقوم بعرض الوضع في هذا المنطقة بشكل يختلف عما تعرضه وسائل الاعلام والسياسيين

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات