ساعة متأخرة من الليل ، والشوارع شبه فارغة ، ريح قوية والطقس صيفي دافئ ، حركة المرور خفيفة ، وتنعكس اضواء اشارة المرور على الارض الاسفلتية .. احمر ، برتقالي ، اخضر ..

لم تكن كالمتسولين ، لم تبادر الى طلب النقود ، ولم تلح على شراء ما لديها ، فقط جالسة تحت اشارة المرور وتضع بجانبها بعضاً من علب " البسكويت " تجلس في ساعة متأخرة من الليل.

رأيت في وجهها المتسخ والممزوج بالشحار والبؤس والتعب ، مسؤولي بلدي وهم يخطبون من على المنابر وامام عدسات التلفزيون ، متأنقين " متحممين " مرتدين أبهى الحلل ، ومبتسمين .. ابتسامة عريضة .. عريضة جدا .. تتسع كل الحضور ويشع بريقها ليعمي الابصار عن كل ما هو معيب ..

72 ثانية يشير العد التنازلي لاشارة المرور ، 72 ثانية في مواجهة الحقيقة القابعة امامي ، فتاة تبلغ من العمر حوالي سبع سنوات ، تبيع البسكويت في ساعة متأخرة بين السيارات الفارهة في شارع العاصمة ..

عمو تشتري بسكويت *نمو الناتج المحلي الاجمالي عمو مشان الله اشتري واحدة * بلغ حجم الاستثمارات الواردة الى سوريا العام الماضي بسكويت * رفدت زيادة اسعار النفط الخزينة العامة بسكويت * اقتصادنا قوي بسكويت * وسعر الليرة مستقر بسكويت * حصة الفرد من الناتج المحلي تزيد بسكويت * صمود بسكويت * تصدي بسكويت * اشتراكية بسكويت * من المحيط الى الخليج بسكويت * تسقط اميركا بسكويت * تسقط اليسا بسكويت * و المحافظين الجدد بسكويت * وكوندريزا رايس بسكويت * وشركة نستلة بسكويت * والـ art بسكويت * والـ LBC يسقط بيير الضاهر ، وستار اكاديمي ، وميلودي ، وروتانا ، يسقط الموناديال ، والامبريالية وعملائها : الرولكس ، وبيير كاردان ، وديور ، وجيفنشي ، وكلارنس ، وشانيل ، والهامر ، واللامبرغيني ، تسقط البورش واللنكولن .. والخبز السياحي تعيش .. الـــــلادا .. وبروتون واجا ، وفاو شالي ، شيري ، وشيلي ، والجيب واظ ، وشركة وسيم بسكويت * سار بسكويت * وكنار بسكويت * مدهش بسكويت * غراوي ... بسكويت * باقي 10 ثواني بسكويت * ما عد اتحمل بسكويت * رح امش على الحمرا صافرة شرطي "متلطي" في الزاوية في انتظاري .. اوراقك .. * محاربة الفساد .. اوراقك * لا للرشوة اوراقك * 50 ليرة حاجتو .... * بسكويت ... * بسكويت ... بسكويت