اعلنت مصادر امنية عراقية اليوم الاربعاء مقتل 18 شخصا واصابة 53 آخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق فيما عثر على جثتين مجهولتي الهوية في بعقوبة شمال شرق بغداد.

ففي بغداد , قال مصدر امني عراقي ان ستة مدنيين قتلوا واصيب 17 آخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب مسجد في حي الوشاش في منطقة المنصور ببغداد . واضاف المصدر ان الانفجار وقع حوالي الساعة 15,00 بالتوقيت المحلي.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان مدنيا قتل واصيب سبعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة وضعت داخل مطعم للوجبات السريعة في وسط العاصمة العراقية.

وفي حادث منفصل, اصيب عشرة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة داخل السوق العربي اکبر مجمع لبيع الالبسة في منطقة الشورجة التجارية وسط بغداد, حسبما افاد المصدر نفسه. واوضح ان العبوة کانت موضوعة وسط السوق وانفجرت عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي ما اسفر عن سقوط الضحايا ووقوع اضرار جسيمة بالمحال داخل السوق.

وفي الموصل شمالي العراق , اعلن مصدر في الشرطة مقتل ضابط شرطة ومدني واصابة شرطي وثلاثة مدنيين بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها سائق استهدفت نقطة مراقبة وسط المدينة. واوضح المصدر ان شخصا فجر سيارته داخل بناية تستخدم کنطقة رصد ومراقبة للشرطة في حي المصارف ما اسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم اول ومدني واصابة اربعة آخرين.

وفي تکريت شمال بغداد, اعلن مصدر في الشرطة مقتل تاجر عراقي على يد مسلحين مجهولين في ساعة مبکرة من صباح اليوم وسط المدينة . وفي حادث منفصل, قتلت امرأة واصيبت ثانية في اطلاق نار استهدفهما في ناحية العوجة جنوبي المدينة , حسبما اعلن مصدر في الشرطة.

وفي کرکوک , افاد مصدر في الشرطة ان ثلاثة مدنيين اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة .

واوضح ان سيارة مفخخة انفجرت عند منتصف نهار اليوم الاربعاء على مقربة من مستشفى کرکوک وسط المدينة لدى مرور موکب اللواء ناصح فليح شواني , مدير الدفاع المدني في المدينة .

وفي منطقة داقوق قرب كركوك , اعلن مصدر في الشرطة مقتل احد عناصر البشمرکة واصابة خمسة اخرين بجروح بينهم اثنان من البشمرکة في انفجار عبوتين ناسفتين . واضاف المصدر ان مدنيا قتل في اطلاق نار من مسلحين مجهولين على الطريق الرئيسية جنوب کرکوک . اما في مدينة کربلاء اعلن مصدر في الشرطة ان مدنيا قتل على يد مسلحين مجهولين وسط المدنية .

وفي بعقوبة شمال شرق بغداد , اعلن مصدر في الشرطة مقتل مدني واصابة اثنين اخرين بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين جنوب المدينة . واوضح ان مدنيا قتل جراء انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم على طريق زراعية جنوب بعقوبة ثم انفجرت عبوة ثانية لدى توجه الاهالي لانقاذ الضحية ما ادى الى اصابة اثنين منهم بجروح .

كما اعلن مصدر في الشرطة العثور على جثتين لمدنيين مجهولي الهوية قتلا بالرصاص بعد ان وثقت ايديهم وعصبت اعينهم, في ناحية خان بني سعد جنوب غرب بعقوبة وكذلك اغتال مسلحون مجهولون مدنيا على الطريق الرئيسية شرق بعقوبة.

وفي منطقة الخالص شمال شرق بغداد, افاد مصدر في الشرطة ان مدنيين قتلا واصيب اربعة آخرون في هجوم شنه مسلحون على صالون حلاقة.