شبكة فولتير

البرلمان الفنزويلي يشكك في الرواية الرسمية لأحداث 11 سبتمبر

+

لقد تبنى البرلمان الفنزويلي وبالأغلبية قرارا بُعث به إلى رئيس الولايات المتحدة. القرار يدين وبشدّة بناء حائط على الحدود المكسيكية, مطالباً في فقرته الرابعة بتوضيح حيثيات ما وقع في 11 سبتمبر 2001, والتي بنيت عليها "الحرب على الإرهاب الإسلامي":
"[إن برلمان الجمهورية البوليفارية لفنزويلا] يطالب إدارة بوش بتقديم توضيحات حول الإنفجار الغير مفهوم الذي هزّ مركز التجارة العالمية والضحايا الذين خلّفهم, والطائرة المزعومة التي قيل قد إرتطمت بمبنى البانتاغون وعرى الصداقة التي تجمع بين عائلتي بن لادن وبوش."

بذلك يصبح البرلمان الفنزويلي الأول في العالم الذي يعبّر عن "شكّه" في الرواية الحكومية لأحداث 11 سبتمبر 2001.

وعلى عكس الإلتزامات التي تعهّد بها "كولين باول", أمام منظمة الأمم المتحدة آنذاك حتى يتسنّى له اللّعب بورقة "الدفاع الشرعي", فلم نرى إلى غاية يومنا هذا تحقيقاً قضائياً أو دوليّاًً أو حتى أمريكياً يحدّد المسؤوليات أو يوضّح حقيقة ما وقع في اليوم ذلك.

ترجمه لشبكة فولتير:
حكيم إدلسان

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات