شبكة فولتير

حملة إعلامية لإعادة تسليح "مجاهدي خلق" الإيرانيين

| باريس (فرنسا)
+

في شكل من الإجماع اللافت للنظر, تهافتت مجموعة من اليوميات الأوروبية على نشر صفحة إعلانية تجزم بأن: " 5.2 مليون مواطن عراقي يدين تدخل النظام الإيراني (في بلادهم)".

تجدر الإشارة إلى أن الحملة هذه يقف وراءها ويمولها " مؤتمر التضامن العراقي" المنبثق عن الحركة التي تقودها "مريم رادجفي". الحركة التي تنعت باسم "مجاهدي خلق" أو "مجاهدي الشعب" كما يحلو للبعض تسميتها به, والتي تنعم بدعم لامشروط من وزارة الدفاع الأمريكية.

إن الغريب في الأمر هو أن هذه الملايين من العراقين لاتدين تدخل واحتلال جيوش قوات التحالف لأراضيها, بل تدخل الجار الإيراني الذي يدعم سياسيا واقتصاديا عددا من المنظمات الشيعية العراقية.

بدون سخرية, فإن الإعلان السالف الذكر يختتم بدعوة صريحة لإعادة تسليح ميليشيات "مجاهدي خلق" للدفاع عن العراقيين في وجه التهديد الإيراني الذي لاتستطيع قوات التحالف حمايتهم منه.

ترجمه خصيصا لشبكة فولتير: حكيم إدلسان
جميع الحقوق محفوظة 2007 ©

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات