اعلن الشيخ / خالد بن ثاني ال ثاني/ رئيس لجنة المؤسسين في بنك سورية الدولي الاسلامي ان عمليات الاكتتاب في اسهم البنك التي انتهت امس الأحد حققت نجاحا عبر مسبوق حيث بلغت التغطية /336/ بالمئة من نسبة الاسهم ا لمطروحة للاكتتاب.

واوضح الشيخ/ خالد/ في تصريحات له ان عدد الاسهم المطروحة زاد عن الاسهم الاساسية بمقدار اثني عشر مليونا وتسعة واربعين الفا وتسعمئة وستة عشر سهما علما ان عدد الاسهم الاساسية المطروحة بلغ /1ر5/ ملايين سهم بقيمة /550ر2/ مليار ليرة سورية في حين وصلت المبالغ المكتتب بها على اجمالي الاسهم بعد اقفال عمليات الاكتتاب الى /575ر8/ مليارات ليرة سورية.

واشار الى ان عدد الاسهم الاجمالية التي تم الاكتتاب عليها في بنك سورية الدولي الاسلامي بلغ/17149916/ سهما اكتتب عليها /15383/ مكتتبا سوريا لافتا الى ان هذه النسبة من المساهمين تعتبر الاكبر في اى الشركات المساهمة السورية بما فيها بنوك القطاع الخاص.

وتأسس بنك سورية الدولي الإسلامي ورأسماله 100 مليون دولار بالاشتراك بين بنك قطر الدولي الإسلامي (30 %) ومؤسسين قطريين (19 %) وتمَّ طرح ما نسبته 51 % من الأسهم، بسعر 500 ليرة سورية للسهم الواحد، على الاكتتاب العام من قبل المواطنين السوريين في اكبر عملية اكتتاب تشهدها سورية.

مصادر
سورية الغد (دمشق)