الخليل/22/4/2007م. ناشد اليوم المواطن سلامه جابر ابو كريفه من بلدة بيت عوا من خلال زيارة قام بها الى المقر المركزي للجان الشعبية حيث التقى امين عام اللجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي وشرح له اوضاع ابنه الاسير ثائر. المعتقل في سجن عسقلان بانتظار محاكمته حيث انه موجود في العزل الانفرادي منذ ثلاثة شهور في ظروف اعتقالية صعبة في سجن عسقلان وكذلك يعاني من ظروف غاية في الصعوبة بسبب سياسة الاهمال الطبي الذي تتعمدها ادارة سجون الاحتلال.

وافاد والد الاسير ان محامي نادي الاسير السيد فهمي اشقيرات التقى ولده قبل اسبوعان في العزل حيث افاد ان الاسير مكسور الايدي ويعيش احوال صعبة جداً في العزل منذ فترة طويلة وناشد ابو كريفه المنظمات الحقوقية والصليب الاحمر وكل الاطر الفاعلة الى التدخل الفوري لانقاذ حياة ابنه واخراجه من العزل الانفرادي وتقديم العلاج المناسب له وطالب ابو كريفه من الشيوخي الى العمل على الضغط بقوة اتجاه اخراج ابنه من العزل مع كافة المنظمات الحقوقية وذلك في ظل الاحوال الصعبة التي يعيشها.

واشار ان ابنه الاسير يعمل ضمن جهاز حرس الرئيس الخاص واعتقلته قوات الاحتلال قبل حوالي عشرة اشهر. على الصعيد ذاته قال الامين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي آن الاوان للمنظمات الحقوقية والصليب الاحمر والامم المتحدة الى الضغط بكل فاعلية باتجاه ان يعامل اسرانا كاسرى حرب وان يقدم لهم كافة الامكانيات اللازمة من علاج وغيره من المستلزمات التي تضمن لهم العيش بكرامة بعيداً عن الظروف الصعبة التي يعيشونها.

اللجان الشعبية تستنكر وتندد بالتصعيد الإسرائيلي الأخير . الخليل 22/4/2007 نددت واستنكرت اليوم اللجان الشعبية الفلسطينية بالتصعيد الاحتلالي الأخير الذي يهدف الى نسف عملية التهدئة الهشة الجارية جاء ذلك في بيان صدر عن المقر المركزي للجان الشعبية حيث أوضح البيان ان سلطات الاحتلال بذلك التصعيد تريد جر فصائل المقاومة الفلسطينية الى المواجهة وذلك لرغبة قوات الاحتلال الشديدة لإنهاء التهدئة الهشة مع العلم ان سلطات الاحتلال تواصل هجمتها الشرسة دون حاجتها لذلك . وقالت اللجان الشعبية إنها تستنكر وتدين بشده قيام قوات الاحتلال أمس بقتل ستة من ابناء شعبنا بدم بارد حيث أقدمت قوات الاحتلال على اغتيال الشهداء في مدينة جنين وغزه دون وازع أخلاقي لذلك حيث قامت بإعدامهم من خلال القصف الجوي في غزة لسيارة مدنية وفي جنين رميا بالرصاص مناقضة بذلك كل المواثيق والأعراف الدولية التي تمنع التعرض للمدنيين العزل .

وفي نفس السياق ناشد الأمين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي المنظمات الحقوقية والصليب الاحمر وكل الجهات الفاعلة الى التدخل الفوري لوقف سياسة الاحتلال بحق ابناء شعبنا وأضاف ان قوات الاحتلال ترتكب جرائم حرب وإرهاب منظم بحق السكان العزل وتتعمد يوميا في نصب الحواجز العسكرية المذلة كما تقوم باحتجاز الطواقم الطبية والاعلامية والانسانية لعرقلتها عن القيام بواجباتها وهذا يشكل انتهاكا صارخا لحقوق الانسان التي اقرتها الشرائع الدولية . وأضاف الشيوخي ان قوات الاحتلال تهدف اساسا الى نسف الاهداف التي يريد تحقيقها الرئيس محمود عباس ابو مازن من خلال جولاته الأوروبية والدولية وكذلك تهدف الى نسف اتفاق مكة وجعله هشا على طريق اجتياح قطاع غزة من جديد ونسف أي إمكانية مستقبلية لعملية سلام حقيقية .