الخليل/22/4/2007م. اعتمدت اليوم اللجان الشعبية الفلسطينية تشكيل لجنة شعبية للمعاقين في خان يونس وافاد امين سر اللجان الشعبية للمعاقين الفلسطينيين السيد ابراهيم ابو حسن انه تم بحث هذه القضية مع الاخوة اعضاء وكوادر اللجان الشعبية في مدينة غزة ومع الامانة العامة للجان حيث تم تشكيل لجنة مكونة من سبعة اشخاص للجنة الشعبية للمعاقين من خان يونس وهم: • موسى حمدان ابو موسى رئيساً للجنة. • سعدية موسى الفقعاوي نائبة للرئيس. • سارة سليمان ابو قشان امين السر. • رنا عاطف احمد امين للصندوق. • نفين عبد الله ابو سلمى علاقات عامة. • احمد حسين ابو خريس عضوا. • راغب عبد العزير حسين عضوا.

بدوره قام السيد ابراهيم ابو حسن برفع قائمة الاسماء الى السيد عزمي الشيوخي امين عام اللجان الشعبية للمصادقة عليها واقرارها الشيوخي قائلاً ان شريحة المعاقين مهمة ويجب تشكيل لجان لها على مستوى الوطن وذلك للتخفيف من معاناتهم وصولاً الى حياة كريمة يعيشونها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية مع الحصار الظالم المفروض على شعبنا وقال ونحن نعتمد هذه اللجنة نعمل جاهدين من أجل ان تشمل لجان المعاقين كافة ارجاء الوطن والشتات من اجل التكامل في العمل والاداء والنهوض بهذه الشريحة مع باقي المؤسسات ذات الصلة والاختصاص.

اللجان الشعبية المكتب الاعلامي 22/4/2007م.

اللجان الشعبية تستنكر بشدة احتجاز موظفي الأمن الجمركي والصحافيين من قبل قوات الاحتلال . الخليل /22/4/2007م..

استنكرت اليوم اللجان الشعبية بشدة إجراءات قوات الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا حيث جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن المقر المركزي للجان حيث أوضح البيان ان سلطات الاحتلال قامت صباح اليوم باحتجاز مدير عام الأمن الجمركي في الخليل وبيت لحم السيد نضال أيوب وعدد آخر من الموظفين والصحفي عبد الحفيظ الهشلمون من الوكالة العالمية الأوروبية للإعلام EPA على حاجز عسكري أقامته قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة حلحول أثناء توجههم للقيام بجولة على المعابر في المحافظة حيث احتجزتهم مدة ثلاث ساعات وصادرت كاميرا الصحفي وبطاقته الشخصية وأوضح أيوب والصحفي الهشلمون ان سلطات الاحتلال عاملتهم بقسوة واحتجزتهم تحت أشعة الشمس الحارقة دون إبداء الأسباب .

كما استنكرت اللجان الشعبية اعتداء قوات الاحتلال على الصحفي سيف الدين الدحلة مصور وكالة وفا في جنين الذي تعرض لالقاء حجر على صدره من قبل قوات الاحتلال مما اضطره للمغادرة الى العلاج بعد إصابته بجروح وتركه للعمل الصحفي مما يفسح المجال أمام قوات الاحتلال ارتكاب جرائمها بقسوة ضد المواطنين هناك .

وعقب الأمين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي على ذلك قائلا ان سلطات الاحتلال تتعمد دائما سياسة الإذلال بحق الصحفيين ورجال الأمن الجمركي والطواقم الطبية وغيرها على الحواجز في سبيل تعطيل اعمالهم والضغط عليهم حتى لا يقوموا بواجبهم الانساني والمهني .

وطالب الشيوخي في حديثه من منظمات حقوق الانسان والصليب الاحمر والاتحادات الدولية للصحافيين الى التدخل الفوري لوقف سياسة الاحتلال المشينة بحق الطواقم الصحفية وموظفي الأمن الجمركي على المعابر وموظفي الهلال الأحمر وبحق كافة الطواقم التي تعمل في المجالات الانسانية منافية بذلك كل المواثيق والأعراف الدولية والاتفاقات الموقعة ما بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي .

اللجان الشعبية المكتب الاعلامي 22/4/2007م. اللجان الشعبية تحول موعد اعتصامها الأسبوعي أمام مدخل شارع الشهداء من يوم الاثنين الى ظهر يوم الخميس من كل أسبوع. الخليل/22/4/2007م أعلنت اللجان الشعبية عن تحويل موعد اعتصامها الأسبوعي أمام مدخل شارع الشهداء من يوم الاثنين الى ظهر يوم الخميس من كل أسبوع وجاء في البيان الذي أصدرته اللجان الشعبية اليوم ان اعتصام يوم الخميس القادم سيكون تحت شعار فليرحل المحتلون عن أرضنا بالتزامن مع الذكرى التاسعة والخمسون لنكبة الشعب الفلسطيني . ودعت اللجان الشعبية كافة الجهات الرسمية والوطنية والأهلية للمشاركة يوم الخميس القادم الموافق 26/4/2007م في تمام الساعة الواحدة صيفي في الاعتصام الأسبوعي العاشر الذي يتزامن مع اقتراب ذكرى النكبة التي هجر الفلسطينيون بفعلها من اراضيهم على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني والذي يقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل حيث ستقام في المكان صلاة الظهر وبعدها سيلقي ممثلي العديد من المؤسسات والقوى الفلسطينية الكلمات المعبرة عن معاناة شعبنا الصامد والمؤكدة على تمسكنا بالحقوق والمقدسات والعودة وبالحرية لاسرانا ولشعبنا ومقدساته وارضه مع اقتراب ذكرى النكبة وذلك احتجاجا على استمرار إغلاق شارع الشهداء والشوارع الأخرى المؤدية إلى البلدة القديمة والى الحرم الابراهيمي حيث ان أهالي البلدة القديمة هم أسرى في سجن كبير والحرم الابراهيمي اسير ومحافظة الخليل كما باقي المناطق تعيش في نكبة جديدة بسبب الإجراءات التي تفرضها قوات الاحتلال الاسرائيلي وسوف تقام صلاة الظهر في مدخل شارع الشهداء .

وفي نهاية البيان أكدت اللجان الشعبية ان المشاركة الشعبية والجماهيرية الحاشدة تأتي دعما لسكان البلدة القديمة وتعزيزا لصمودهم كأسرى في سجن كبير واظهارا لاسلامية الحرم الابراهيمي الأسير وإحياءً للذكرى التاسعة والخمسون لنكبة الشعب الفلسطيني وأيضا احتجاجا على استمرار اغلاق شارع الشهداء والشوارع المؤدية الى البلدة القديمة التي تحولت الى ثكنة عسكرية نتيجة للإجراءات الاحتلالية والاستيطانية الظالمة . اللجان الشعبية المكتب الاعلامي 22/4/2007م.

جنين: اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير يواصلان الفعاليات لنصرة الحركة الأسيرة جنين22-4-2007 وفا- تتواصل في محافظة جنين شمال الضفة الغربية، الفعاليات التي أقرتها اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في المحافظة، بهدف وضع قضية الأسرى على سلم أولويات الحكومة والفعاليات الرسمية والشعبية.

وقال السيد ثائر أبو بكر، عضو اللجنة الشعبية ومسؤول الدائرة الإعلامية في مديرية شؤون الأسرى، أن اللجنة ستواصل تنفيذ العديد من الفعاليات لنصرة الحركة الأسيرة، استجابةً لصرخات الأسرى المدوية من خلف القضبان في سجون الاحتلال، مؤكداً على قدسية هذا الملف الإنساني والوطني. وذكر أبو بكر، أن اللجنة تعكف على ترتيب زيارة لأهالي الأسرى من ذووي الأحكام العالية وخصوصاً المحكومين أكثر من عشرون عاماً.

وأضاف، أنه حرصاً من اللجنة على أن لا يكون يوم الأسير يوماً موسمياً فقط، قامت اللجنة بزيارات إلى مقابر الشهداء في مدينة جنين ومخيمها ووادي برقين، ووضعت أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء، بحضور ومشاركة السيد عبد الرزاق أبو الهيجا نائب محافظ جنين والسيد راغب أبو دياك مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين. من جانبه أفاد أبو دياك، أن نادي الأسير الفلسطيني في جنين يعمل جنباً إلى جنب مع اللجنة الشعبية في تنفيذ الفعاليات المستمرة لنصرة الحركة الأسيرة.

دعوة لحضور مؤتمر صحفي للإعلان عن معر ض الصناعات الإنشائية الأول يسر مركز التجارة الفلسطيني بال ـ تريد و شركة بال اكسبو للمعارض والخدمات دعوتكم لحضور المؤتمر الصحفي لترويج لمعرض الصناعات الإنشائية الأول في فلسطين والذي سيعقد يوم الاثنين الموافق 23/4/2007 في تمام الساعة 10:30 صباحاًً ، فندق جراند بارك – رام الله حضوركم دعم للاقتصاد الوطني

ندوة في جامعة النجاح الوطنية حول الانحياز في الإعلام الأمريكي

22/4/2007 نابلس: جامعة النجاح الوطنية عقدت دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية اليوم ندوة سياسية بعنوان " الانحياز في الاعلام الامريكي " حاضر فيها الاستاذ جاد اوبر من الولايات المتحدة الامريكية حيث قدم تعريف بنفسه واسباب حضوره الى فلسطين وعلاقته ببرنامج زاجل الشبابي التابع لدائرة العلاقات العامة، بعد ذلك تطرق للعديد من القضايا التي تحصل يوميا في الاعلام الامريكي

واهمها اسباب التحيز في الاعلام الامريكي ضد المجتمعات العربية مع وجود ادلة احصائية تدعم ما قاله، ثم عرض بعض الاخبار في الصحف المحلية الامريكية ومقارنتها مع بعض الاخبار التي تنشر في الصحف العربية وكذلك المواقع الالكترونية وركز على محطات اخبارية مشهورة مثلCNN FOX NEWS, ووكلات الانباء المشهورة كما ركز على مشاكل الحوار الحضاري بين الشرق والغرب واسباب هذه المشكلات كما اعطى حلولا لها وحث على التواصل الشعبي بين العرب والامريكان واوضح ان مشكلة التواصل الحضاري ناتجة عن قلة الاحتكاك بين الحضارات.

وحضر الندوة عدد من اعضاء الهيئة التدريسية والادارية في الجامعة وجمع غفير من طلبة الجامعة، بعد ذلك فتح باب النقاش وتلقى العديد من الاسئلة حول ما هي الوسائل التي يجب على العرب اتخاذها لتحسين صورتهم بالغرب

فوز جامعة بيرزيت بفارق نصف نقطة على جامعة النجاح الوطنية في بطولة جامعات فلسطين للشطرنج للعام 2007

22/4/2007 فاز فريق جامعة بيرزيت بفارق نصف نقطة على فريق جامعة النجاح الوطنية في بطولة جامعات فلسطين للالعاب العقلية " الشطرنج " والتي عقدت في جامعة النجاح الوطنية، يوم الاربعاء الماضي، وشارك في البطولة الى جانب بيرزيت والنجاح كل من جامعة بيت لحم وجامعة القدس ابو ديس. وقد اشرف على البطولة الاستاذ موسى ابو دية عميد شؤون الطلبة، والاستاذ جمال شاكر مدير شؤون الطلبة، والاستاذ محمد حنو رئيس قسم النشاط الرياضي في العمادة. وادار البطولة الحكم عمار سالم.

وفي بداية الافتتاح القى ابو دية كلمة الجامعة نيابة عن الاستاذ الدكتور رامي حمد الله رحب فيها بالجامعات المشاركة وشكرهم على تحملهم مشاق السفر للوصول الى جامعة النجاح الوطنية للمشاركة في بطولة الشطرنج وتمنى للفرق المشاركة التوفيق في هذه البطولة.

وبدات البطولة بالجولة الاولى التي جمعت جامعة النجاح الوطنية بجامعة القدس وانتهت بتعادل الفريقين، بعد ذلك التقى فريق جامعة بيرزيت بفريق بيت لحم حيث فازت الاولى ب 3.5 نقطة مقابل 0.5 لبيت لحم. وضمت الجولة الثانية من البطولة فريق بيت لحم والنجاح حيث فازت الاخيرة باربعة نقاط دون مقابل، والتقت القدس ببيرزيت حيث فازت الاخيرة بثلاث نقاط مقابل واحدة.

وضمت الجولة الاخيرة والثالثة جامعة النجاح مع بيرزيت وانتهت بالتعادل، وبيت لحم والقدس بفوز الاخيرة بفارق 3 نقاط للثانية.

وبانتهاء الجولة الثالثة كانت جامعة بيرزيت قد حصلت على المرتب الاول بمجموع 8.5 نقطة، وجاءت بعدها جامعة النجاح الوطنية حيث جمعت 8 نقاط، واحتلت جامعة القدس المرتب الثالث بحصولها على 5 نقاط كان المركز الرابع لجامعة بيت لحم وجمعت 2.5 نقطة.

وجرى بعد ذلك توزيع كؤوس لابطال الطاولات الاربع كما هو متبع في مثل هذه البطولات وكانت كما يلي: بطل الطاولة والذي يعتبر الاقوى في عرف الشطرنج فاز بها اللاعب طلال شبيطة من جامعة النجاح الوطنية حيث نال 3 نقاط من ثلاث لعبات، وجورج حنونة بطل الطاولة الثانية من جامعة بيرزيت حيث فاز بثلاث لقاءات، وسامر عبد الرازق فاز بالمركز الاول على الطاولة الثالثة من جامعة القدس، عبد الرحيم العجولي فاز بالمركز الاول على الطاولة الرابعة وهو من جامعة بيرزيت.

وبذلك تنتهي البطولة بتجميع بيرزيت لاكثر النقاط لتحصل على لقب البطولة.

عمادة شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية تنظم مارثونا لطلبة الجامعة 22/2/2007 نابلس جامعة النجاح الوطنية:-

نظم قسم النشاط الرياضي التابع لعماده شؤون في جامعة النجاح الوطنية وبالتعاون مجلس اتحاد الطلبة سباق اختراق الضاحية لطلبة الجامعة، وقد شارك في السباق أكثر من 200 طالب من مختلف كليات الجامعة، وكان هذا السباق قدم أقيم برعاية الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة، وبلغت المسافة المقطوعة نحو 5 كم حيث تم الانطلاق من حرم الجامعة القديم وكان خط سير السباق من ملاعب الجامعة باتجاه الحرم الجديد في منطقة الجنيد ورافق السباق دوريات السير من الشرطة الفلسطينية لتسهيل عمليه السباق وحفظ الأمن وسيارتا إسعاف الهلال الحمر الفلسطيني. وكان الطالب منتصر خضر قد فاز بالمركز الأول، بينما فاز الطالب حموده فخري بالمركز الثاني، والطالب نصار عقل بالمركز الثالث.

وقد قام الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بتوزيع الجوائز على الطلبة الأوائل الذين فازوا بالسباق ثم قام بتوزيع الميداليات على اللاعبين الذين فازوا في المراكز من الرابع إلى المركز العاشر. وقد حضر توزيع الجوائز كل من أ.موسى أبو دية، عميد شؤون الطلبة، وأ.جمال شاكر، مدير شؤون الطلبة، وأ.محمد حنو، رئيس قسم النشاط الرياضي، و د.معين حافظ أستاذ التربيه الرياضيه في كلية التربية الرياضية، والسيد هشام الزعبي مشرف الحرم الجديد، والطالب احمد بدر رئيس مجلس اتحاد الطلبة، وجمع غفير من طلبه الجامعة.

نادي صناع الحياة ينهي دورة بناء المؤسسات الوليدة في القرى رام الله- أنهى نادي صناع الحياة في رام الله دورة حول بناء المؤسسات الوليدة تناولت محاور عديدة حول تأسيس الجمعيات والمؤسسات والمهارات الإدارية المتعلقة بذلك. بما يكفل نجاح هذه المؤسسات وفاعلية اكبر في خدمة المجتمع المحلي بما يسرع من عملية أعادة النهضة. واستهدفت الدورة الجمعيات الجديدة التي تم تأسيسها في قرى رام الله حديثا. واشرف على المحاضرات التدريبية عدد من الأساتذة والمتخصصين وأصحاب الخبرة في هذا المجال. و تضمنت الدورة ورشتي عمل تم خالهما مناقشة واستعراض أهم الأسس والآليات التي تمكن من تأسيس وإدارة جمعية. و تعاون في إنجاح هذا المشروع عدد من الجمعيات والمؤسسات في مدينة رام الله. وانتهت الدورة باقتراح عدد من المشروعات التي يمكن إنجاحها بالتعاون مع نادي صناع الحياة. ويذكر أن صناع الحياة كان قد أنهى عدد من الدورات التربوية والتنموية مثل دورة "كيف تخطط لحياتك "، خلال هذه الفترة كما يحضر لدورات ومشاريع جديدة خلال الفترة الصيفية. ـــــــــــــــــــــ لمراسلتنا فقط عبر تلفاكس : 2294854 الهاتف الخلوي :0599386936 البريد الالكتروني : [email protected] [email protected]

المكتب الإعلامي للجان الشعبية/دولة فلسطين