أعلنت شركة استثمارية إسرائيلية أمس أنها اشترت المبنى التاريخي لصحيفة "النيويورك تايمس" بمبلغ فاق الـ 500 مليون دولار، مما يعني أن الصحيفة الأميركية ستنقل مكاتبها إلى مكان جديد الصيف المقبل.

وأوردت صحيفة "الجيروزاليم بوست" أن شركة "أفريقيا إسرائيل المحدودة للاستثمارات" اشترت المبنى التاريخي والمهيب لصحيفة "النيويورك تايمس" الذي يقع في ساحة "تايمس سكوير بمانهاتن بـ525 مليون دولار. ونقلت عن الشركة أن هذه الصفقة تتناسب واستراتيجيتها في العمل والقاضية بالحصول على استثمارات في المشاريع العالمية على نطاق واسع.

وقالت إن "النيويورك تايمس" ستنقل في تموز المقبل مكاتبها إلى مبنى جديد في الشارع الرقم 8 الذي يقع بين الشارعين 40 و41. ولفتت إلى أن هذه الصفقة هي الكبرى بالنسبة الى هذه الشركة في سوق عقارات نيويورك. وجاء في بيان للشركة أنها تنوي تخصيص مبلغ 170 مليون دولار لتجديد هذا المبنى قبل أن تعيد تأجيره مكاتب. وكانت شركة "أفريقيا إسرائيل" عقدت في آذار الماضي صفقة مماثلة وبالضخامة نفسها، حين اشترت مبنى أفثورب السكني في مانهاتن أيضاً بـ426 مليون دولار، وهو يعد أيقونة تاريخية تعود إلى مطلع القرن العشرين ويضم شققاً للإيجار ونحو 2600 متر مربع للاستعمال التجاري وقطعة أرض مساحته 1250 متراً مربعاً مواقف للسيارات.

ويشار إلى أن هذه الشركة العقارية يملكها قطب المال والأعمال ليف ليفييف، الذي يملك أصولاً عقارية شاسعة في القدس، بما فيها سوق للتسوق ومبنى "فندق الرئيس" المهجور حالياً والذي كان أول فندق في المدينة يضم حوضاً للسباحة.

مصادر
النهار (لبنان)