بحث نائب السكرتير العام للامم المتحدة لرئاسة الميثاق العالمي طلال ابو غزالة مع المنسق المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في دمشق علي الزعتري سبل اقامة مركز وطني للميثاق في سورية.

وأوضح بيان صادر عن مكتب الامم المتحدة بدمشق ان زيارة ابو غزالة التي تأتي في اطار جولة عربية بعد تكليفه من قبل مجلس الميثاق تهدف الى اجراء مباحثات حول اقامة مراكز وطنية للميثاق في الدول العربية وحث الشركات العربية الكبرى على المشاركة في مؤتمر قمة العالم للميثاق الدولي المقرر عقده في جنيف يومي الخامس والسادس من شهر حزيران القادم بمشاركة اكثر من الف رئيس ومسؤول في مجتمع الاعمال والحكومات والمجتمع الدولي.

ويضم مجلس الميثاق العالمي 20 شخصية عالمية تمثل كبرى شركات مجتمع الاعمال وغرفة التجارة الدولية والاتحاد الدولي للموظفين والاتحاد الدولي للعمال ومفوض حقوق الانسان وهيئات المجتمع الدولي.

واطلقت مبادرة الميثاق العالمي عام 2000 بهدف جمع مؤسسات الاعمال الى جانب وكالات الامم المتحدة والنقابات العمالية والمجتمع المدني والحكومات للعمل على تعزيز المبادىء العالمية في مجالات حقوق الانسان ومعايير العمل ومكافحة الفساد.

وكان مجلس ادارة الميثاق الدولي قد عقد اجتماعه الثاني في مقر الامم المتحدة أوائل شهر نيسان الماضي برئاسة أمين عام الامم المتحدة بان كي مون الذي يترأس ايضا مجلس ادارة الميثاق.

مصادر
سورية الغد (دمشق)