شبكة فولتير

مقتل وإصابة عشرات العراقيين واغتيال مساعد للصدر

+

قتل 26 عراقياً وجرح 42 آخرون في هجمات وعثر على جثتين مجهولتي الهوية بينما اعتقل 125 مسلحاً واغتيل أحد مساعدي الزعيم الديني مقتدى الصدر في مدينة النجف.

وفي بغداد قالت الشرطة العراقية ان سيارة مفخخة انفجرت أمس السبت بالقرب من مركز شرطة النصر في شارع الداخل بمدينة الصدر شرقي بغداد مما أدى إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة 30 آخرين بجروح.

وقالت مصادر أخرى للشرطة ان الانفجار وقع بالقرب من سوق شعبي في منطقة الداخل.

وأعلنت مصادر أمنية مقتل شقيقين وإصابة عدد من المدنيين إثر سقوط قذائف هاون قرب معسكر للقوات الأمريكية في منطقة البلديات جنوب شرق بغداد.

وفي الكوفة قتل 5 أشخاص وجرح 8 آخرون في انفجار عبوة ناسفة بسوق شعبي في البلدة.

وفي ديالى ذكر مصدر أمنى مسؤول أن قوة مشتركة شنت عملية عسكرية كبيرة قرب بعقوبة مركز المحافظة أسفر عنها اعتقال 10 من المشتبه فيهم، فيما اعتقل 35 من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في مداهمات أخرى قرب قضاء المقدادية، بينما قتل 4 أشخاص بينهم امرأة وأصيب آخر في هجمات. وفي الحويجة قتل مسلحون مجهولون 3 أشخاص وأصابوا رابعاً بجروح خطيرة.

وفي قضاء بلدروز ذكر مدير الشرطة أن أحد عناصر القاعدة في قرية البزانية قتل في عملية دهم، فيما قال أهالي ناحية السلام في الخالص بنشوب معركة بين عناصر مسلحة من المتشددين وقوات الشرطة في الناحية.

وفي النجف أعلنت الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين اغتالوا الشيخ محمد الكرعاوي مدير مكتب العشائر التابع للتيار الصدري واحد أبرز مساعدي الزعيم الديني مقتدى الصدر أمام منزله.

وفي بعقوبة قال مصدر أمني إن جنديا قتل وأصيب اثنان آخران إثر انفجار عبوة ناسفة وسط بلدة خان بني سعد جنوب غرب المدينة، فيما قال شهود عيان إن اشتباكات مسلحة دارت بين قوة مشتركة عراقية- أمريكية وعناصر من جيش المهدي قرب البلدة.

وفي الديوانية اعتقل 16 من المشتبه في انتمائهم لجيش المهدي خلال عملية إنزال جوي نفذتها قوات عراقية أمريكية في حي الشهيد الصدر وسط المدينة.

وأعلن الجيش الأمريكي أن طائرة مراقبة عسكرية أطلقت قنبلة موجهة على شخصين كانا يزرعان عبوة ناسفة على جانب الطريق في شمال العراق، ورحب الجيش بنجاح هذه العملية التي اعتبرها الأولى من نوعها.

مصادر
الخليج (الإمارات العربية المتحدة)

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات