اليوم افتتاح مهرجان دمشق السينمائي الخامس عشر .. سوريا الغد تتمنى لأدارة المهرجان التوفيق في مسعاها ، وللجهور الاستمتاع بهذه الكمية الخاصة من الافلام .

انها فرصة قد لا تتكرر كثيرا لرؤية الافلام والتظاهرات في الصالة ، والتي تقدمها ادارة المهرجان هذا العام ، فمن الصعب الحصول على فرصة حضور 17 فيلما لأنغمار برغمان أو كمية موازية لأنطنيوني طبعا هذا الخبر لهواة النوع ، كماأ نها فرصة جيدة لحضور الافلام السورية التي انتجت مؤخرا مثل (السقف) لنضال الدبس، (علاقات عامة) لسمير ذكرى ، (الطحين الاسود) لغسان شميط، (صندوق الدنيا) لأسامة محمد بالاضافة الى الفلمين الجديدين جدا (خارج التغطية) لعبد اللطيف عبد الحميد، و(الهوية) لغسان شميط. كما أنها مناسبة لحضور افلام لم تخضع لمقص الرقيب كما وعدت ادارة المهرجان.

أفلام المسابقة تنتمي الى فئة ممتازة من أفلام اوربا الغائبة عن صالات العرض الغائبة هي الاخرى، وما دمنا نتحدث عن الفرص، فحضور هذه الافلام فرصة حقيقية للأستمتاع ولمعرفة الى اين وصلت السينما في العالم ، خصوصا تلك الافلام منخفضة التكلفة والتي تشجع على الانتاج .

هناك فرصة أخرى في هذا المهرجان وهي مشاهدة الافلام القصيرة خصوصا تلك التي صنعها شبان سوريون بجهودهم الشخصية .

بقي أن نقول أن حفل الافتتاح سوف يتم في دار الاسد للثقافة والفنون (دار الاوبرا) في ساحة الامويين في دمشق، وسوف يكون هناك عرض افتتاحي احتفالي (سوف ينقل تلفزيونيا) من أخراج ماهر صليبي، أما مقدمة الحفل فستكون الفنانة سلاف فواخرجي وسوف يكون حفلا ممتعا وغنيا حيث سيكرم العديد من النجوم على المنصة.

للأعتذارعن حضور حفل الافتتاح كما تقول بطاقة الدعوة التي صممها على غير العادة د. أحمد معلا ....الاتصال على الرقم:3340719

انها مناسبة ثقافية جميلة وممتعة ...فلنذهب الى صالة السينما .