شبكة فولتير

السماح للسعوديات بالترشح لمجالس إدارات مراكز الأحياء بمكة

+

تعتزم جمعية مراكز الأحياء في مكة غرب السعودية، السماح للسيدات بالترشح لعضوية مجالس إدارات مراكز الأحياء. وتوقع أمين الجمعية الدكتور يحيى زمزمي، أن تنتهي الجمعية من تعديل بعض مواد نظامها في شهر يناير المقبل.

وذلك لكي تتمكن السيدات من الترشح في مجالس الإدارات. وأضاف انه يتوقع أن تقدم المرأة عملاً لا يقل عما يقدمه الرجل بل قد يتفوق عليه. ولم يفصح أمين في تصريح نشرته صحيفة «عكاظ» أمس، عن عدد العضوات في مجلس الحي الواحد نسبة إلى الأعضاء الذكور، مؤكداً أن الانتهاء من تعديل اللائحة سيوضح كل هذه الأمور ويحددها بشكل دقيق.

وأشار إلى أن للجمعية تجربة جيدة مع السيدات المتطوعات واللاتي يعملن في مراكز الأحياء، حيث يصل عددهن إلى نحو 1500 سيدة ويقمن بأعمال متميزة تخدم النصف الثاني من المجتمع. وكانت جرت في فبراير من العام 2005 انتخابات في المملكة وهي الانتخابات البلدية السعودية على الرغم من عدم مشاركة النساء، إلا أن المسؤولين السعوديين أكدوا أن الانتخابات البلدية المقبلة ستشهد مشاركة النساء

مصادر
البيان (الإمارات العربية المتحدة)

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات