ناقش رئيس الجمهورية جلال الطالباني مع رئيس مجلس النواب محمود المشهداني، أوضاع اللاجئين العراقيين في سوريا، وبحث معهم ضرورة دعمهم وحل مشاكلهم وتحسين أحوالهم المعيشية.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الجمهورية إن الطالباني " استقبل يوم (الثلاثاء) في محل إقامته ببغداد رئيس مجلس النواب محمود المشهداني... واستعرض معه نتائج زيارته الأخيرة إلى سورية الذي نقل تحيات الرئيس السوري بشار الأسد إلى الرئيس الطالباني."

واوضح البيان أن رئيس الجمهورية "ناقش مع رئيس مجلس النواب أوضاع اللاجئين العراقيين في سوريا، وتم التأكيد على ضرورة دعمهم وحل مشاكلهم وتحسين أحوالهم المعيشية."

واضاف أنه جرى تبادل الآراء "بشأن تحسين أداء مجلس النواب، والتشديد على أهمية تطوير الحكومة ورفدها بوزراء أكفاء قادرين على تنفيذ المهام الحكومية، وضرورة التوصل إلى اتفاق في مجلس النواب على مشاريع القوانين والتشريعات الأساسية التي تهم المواطنين... كما تم التأكيد على تقوية التعاون والتنسيق بين مجلس الرئاسة ورئاسة البرلمان ورئاسة مجلس الوزراء." واشار بيان رئاسة الجمهورية إلى أن المشهداني " ثمن جهود الرئيس الطالباني في دعم العملية السياسية في البلاد."