العالم يتجه نحو شرعنة استهلاك البشر للحوم الحيوانات المستنسخة

عندما أعلن علماء الاستنساخ البريطانيون عن ولادة النعجة "دولي" قبل حوالي عقد من الزمن اثيرت ضجة عالمية كبرى من قبل كافة المجتمعات بتنوع مرجعياتها الاقتصادية والسياسية والاخلاقية والثقافية وكانت ردود افعال معظمها رفض للفكرة في البداية، الى انتقادات شديدة، فتحذير من مخاطر المنتج الجديد، الى تقبل مشروط. الا ان الامر اختلف كثيراً بعد ذلك فقد اعلن في امريكا ومنذ أيام شرعنة رسمية من قبل الحكومة الامريكية لإنتاج وتسويق لحوم الاغذية المصنعة اعتماداً على منتجات الحيوانات المستنسخة. حيث أعلنت ادارة الاغذية والادوية الحكومية ان منتجات الحيوانات المستنسخة من حليب ولحوم صالحة للاستهلاك البشري، وانها وجدت بعد دراسات استمرت ست سنوات، بضرورة ازالة العائق القانوني ليتسنى وصول هذه المنتجات الى الاسواق العالمية.

وصرح "ستيفن سندلوف" مدير مركز مراقبة الاغذية بالادارة الامريكية المذكورة نقلاً عن "سي ان ان"، انه بعد مراجعة المزيد من البيانات خلال عام 2007 فقد ثبت ان اطعمة الحيوانات المستنسخة صالحة للاستخدام، مثلها مثل الاطعمة التي نستهلكها يومياً. الا ان اعلان الحكومة الامريكية يواجه العديد من اشكال ردود الافعال التي ما تزال تشكك بنجاح المنتج النوعي الجديد في الأسواق الإستهلاكية بدءاً من الشركات الاستهلاكية، مروراً بالمستهلك النهائي وجمعيات حمايته، حتى الانتهاء بالمنتجين والمسوقين انفسهم. حيث اعلنت شركات الاغذية الامريكية الاربعاء تأكيدها عدم نيتها بيع تلك الاصناف الى المستهلكين وذلك لخوفها من احتمال ان يهجر الزبائن منتجاتها. وكذلك الامر بالنسبة لجمعيات حماية المستهلكين التي عارضت القرار ولاسباب اخلاقية واخرى صحية تتعلق بمدى صلاحية تلك المنتجات للاستهلاك البشري حيث ان العديد من تلك الحيوانات ما تزال تصاب بالكثير من التشوهات الكبيرة رغم إعلان ادارة الاغذية والادوية الامريكية عكس ذلك.

أما من ناحية كلف الانتاج فقد طمأن خبراء الى ان المزارعون وان رغبوا بانتاج المنتج الجديد فانه لن يكون منافساً في السوق للمنتجات التقليدية حيث ان كلفة انتاج حيوان مستنسخ تتراوح الآن بين 15 الى 20 الف دولار، بينما لا تتجاوز كلفة اجراءات اخرى، مثل التلقيح مبلغ الـ600 دولار . بالمقابل حثت السلطات الامريكية شركات انتاج المواد الغذائية على متابعة تطبيق "حظر اختياري" لتؤمن للمستهلكين فترة انتقالية تسمح لهم لاحقاً بتقبل المنتج الجديد. يذكر ان الاوربيون لم يقدموا بعد على اتخاذ ما يشابه القرار الامريكي رغم تقرير اعدته مؤخراً وكالة سلامة الاغذية التابعة للاتحاد الاوربي، يقول انه من المرجح ان تكون تلك المواد سليمة وقابلة للاستخدام البشري. ويبدو ان القرار باستخدام منتجات حيوانية مستخدمة يثير اهتماماً عالمياً على الاقل من ناحية التقدم العلمي وتطبيقاته الممكنة فقد اعلنت السلطات الايرانية أوائل آب عام 2007 نجاحها في استنساخ اول نعجة، وبان البرنامج العلمي هذا حصل على مساندة قوية من الحكومة الايرانية، وكذلك اقدمت اليابان والصين على تجارب ناجحة مماثلة في الاستساخ املاً ربما في التقدم خطوة نحو تلبية الحاجات الاستهلاكية المتزايدة على الاقل.

شركات لبنانية تعتزم تنفيذ مشاريع عقارية في العراق

وقعت الحكومة العراقية مذكرات تفاهم مع مجموعة شركات جلوبال انجيرينج سيرفسز اللبنانية بقيمة نصف مليار دولار. وقال عبدالله حسين جباره نائب محافظ صلاح الدين إن" المذكرات تتضمن إنشاء مطار مدني في تكريت بمواصفات عالمية وبمساحة 18 كيلومترا مربعا على ثلاث مراحل فيما تتضمن المذكرات الأخرى قيام المجموعة بإنشاء معامل للأسمنت والزجاج ومواد البناء والجلود". وقال جباره أن المجموعة اللبنانية التي تضم ائتلافا من شركات عربية وأجنبية أبدت رغبتها بتنفيذ مجموعة من المشاريع السياحية ومنها مجمع سياحي على بحيرة الثرثار في جانب محافظة صلاح الدين 50 كم إلى الغرب من تكريت وترميم واستثمار القصور الرئاسية في مدينة تكريت والتي تزيد عن 70 قصرا وكذلك إنشاء فندق سياحي كبير في تكريت.

"اعمار" العقارية تحقق ارباح تعادل 110 مليارات دولار

حققت شركة إعمار العقارية أرباحا صافية قدرها ستة مليارات و575 مليون درهم خلال العام الماضي 2007 مقابل ستة مليارات و371 مليون درهم عام 2006 بنسبة زيادة قدرها ثلاثة%. وبلغت عائدات الشركة خلال العام الماضي 2007 حوالي 17 مليارا و566 مليون درهم مقابل 14 مليار درهم عام 2006 بزيادة قدرها 25% بينما بلغ الريع السنوي للسهم العام الماضي 08ر1 درهم مقابل 05ر1 درهم عام 2006 .

"الدار العقارية" بصدد إطلاق المعيار العالمي للجمعية الملكية للمساحين

تعتزم " شركة الدار العقارية " إطلاق نسخة إقليمية للمعيار العالمي للجمعية الملكية للمساحين المعتمدين.وقال بيان صحفي صادر عن " الدار العقارية " أن الانتهاء من إعداد النسخة الإقليمية من هذا المعيار سيكون في أوائل عام 2008 مشيرة الى أن المعيار العالمي الذي يعتبر التقيد بقواعده أمرا تطوعيا بالنسبة لمطوري العقارات من القطاع الخاص يوفر قواعد محددة صممت بدقة لإظهار الشفافية والإدارة الأخلاقية التي تميز تعامل مطوري العقارات مع ما يدفعه المستأجرون والمشترون والسكان من رسوم خدمات لهذه الشركات.

سوريا تسعى لمضاعفة إنتاجها من الفوسفات بعد ارتفاع أسعاره

قال وزير النفط السوري سفيان العلاو إن بلاده تسعى إلى مضاعفة إنتاجها من الفوسفات بعد ارتفاع أسعار هذه المادة وتزايد الطلب عليها من سوريا، وأضاف في حديث لصحيفة "الثورة" أن الإنتاج السوري من الفوسفات حاليا يبلغ 2ر3 مليون طن يصدر منها 3ر2 مليون طن إلى 12 دولة عربية وأجنبية في حين تسعى الحكومة إلى رفع الإنتاج ليصل إلى ستة ملايين طن في غضون عامين، وأشار إلى أن تكلفة مشروع تطوير إنتاج الفوسفات وتصديره تصل إلى 200 مليون يورو التي يتوقع أن يتم استردادها خلال عامين من الإنتاج.

برنامج "سبرنج بورد" البريطاني في مركز سيدات الأعمال في السعودية

بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، يبدأ مركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية في المملكة السعودية، اليوم الخميس، في تنفيذ (برنامج "سبرنج بورد" البريطاني لتطوير السيدات)، والذي يمتد لأربعة أسابيع، ويهدف البرنامج إلى تطوير وتنمية المرأة على المستويين الشخصي والمهني، وتقوم على تنفيذه نخبة من المدربات الماهرات في مهنة التدريب، واللاتي يقمن بتنفيذ البرنامج على مستوى عالمي، يشمل كافة أنحاء العالم، وقد حصل البرنامج على العديد من الجوائز، وفي مقدمتها جائزة التدريب الوطنية التي منحت من قبل الحكومة البريطانية.

بمشاركة 17 دولة اليمن يؤسس اتحاد رجال أعمال الدول الإسلامية

قال مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية اليمني بأن اليمن يعتزم تأسيس اتحاد لرجال أعمال الدول الإسلامية مع 17 دولة، وأشار محمد الميتمي بأن الاتحاد يعتزم توقيع اتفاقية مع غرفة التجارة الإسلامية التي يرأسها رجال الأعمال المعروف صالح الكامل لإقامة اتحاد يجمع رجال الأعمال في العالم الإسلامي، وأوضح أنه يجرى الترتيب لإشهاره رسميا في إحدى العواصم الخليجية بمشاركة اتحادات من أكثر من 57 دولة عربية وشرق آسيوية وافريقية، وأضاف إن الاتحاد الجديد سيقوم بإنشاء بنك برأسمال 100 مليون دولار لتقديم تسهيلات وتمويلات للأعمال الاستثمارية.

انطلاق معرض مشاريع التطوير والاستثمار السياحي بدبي

تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي الأحد المقبل، وبمشاركة عدد كبير من كبرى العلامات في قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشركات الاستثمار السياحي المحلية والدولية، فعاليات الدورة الأولى من معرض مشاريع التطوير والاستثمار السياحي لمدة ثلاثة أيام. وسيقدم المعرض فرصة مهمة للزوار للتعرف على أهم المشاريع السياحية في المنطقة بالاضافة إلى تسليط الضوء على أهم المشاكل والعقبات التي تواجهها المنطقة. والمعرض بحسب "فريدريك تو" رئيس ريد للمعارض المنظمة للحدث، استطاع جذب شركات تبلغ فيمة المشاريع التي تعرضها نحو 700 مليار درهم اماراتي. وتقول احدث الدراسات التي اجرتها "ريد للمعارض" نقلاً عن وكالة الانباء الاماراتية، بان الامارات تأتي في المرتبة الاولى من حيث الاستثمارات السياحية في المنطقة، وان قيمة المشاريع السياحية المعروضة في شمال أفريقيا وتحديداً كلاً من مصر و السودان و المغرب وتونس تصل إلى 128 مليار درهم في حين أن المشاريع المعروضة في كلاً من لبنان و سوريا والأردن تصل قيمتها إلى 77 مليار درهم.

أهرامات مصر تحصل على جائزة أفضل عنصر جذب سياحي

حصلت أهرامات الجيزة على جائزة أفضل عنصر جذب سياحي عالمي التي تمنحها منظمة السياحة العالمية بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيسها الـ 14 الذي أقيم بجزر تركس وكاسيوس بمنطقة الكاريبي.ووصف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصري زاهي حواس، هذه الجائزة بأنها بمثابة جوائز الأوسكار السياحية خاصة وأنها الأكثر قيمة وأهمية في مجال صناعة السياحة.وأشار حواس إلى أن التصويت على جوائز هذا العام تم من قبل 167 ألف شخص من المهتمين والمتخصصين السياحيين يمثلون 160 دولة، وذلك عن طريق موقع المنظمة على شبكة الإنترنت الدولية.

حصة لسعودي في ثاني أكبر شركة طيران ألمانية

أعلنت شركة "إير برلين" أن المستثمر السعودي كمال باحمدان اشترى 3.1 بالمائة من أسهم الشركة وقالت الشركة التي تعد ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا وثالث أكبر شركة طيران منخفض التكاليف في القارة الأوروبية، أن باحمدان اشترى حصته الجديدة في الشركة يوم 11 يناير الجاري عن طريق شركته "مجموعة كيه بي القابضة" ليصبح بذلك ثاني مستثمر من خارج ألمانيا يستثمر أمواله في الشركة في الشهر ذاته.

مستوى قياسي من مبيعات إيرباص

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص بيعها ألفا و341 طائرة خلال عام 2007 مسجلة أعلى مستوى مبيعات لها على الإطلاق وسط مساع للوصول إلى مستوى مكاسب منافستها الأميركية بوينغ.وسجلت مبيعات بوينغ ألفا و413 طائرة خلال العام الماضي في حين لم تستطع إيرباص مواكبة الشركة الأميركية جراء مشكلات في إنتاج طائرتها العملاقة أي 380 وصعوبات أخرى، كما تفوقت إيرباص على بوينغ في عام 2007 في إنتاج طائرات الركاب حيث أنتجت 453 طائرة مقابل 441 طائرة لبوينغ.وباعت إيرباص ومقرها مدينة تولوز جنوبي فرنسا 790 طائرة في عام 2006 مقابل بيع بوينغ ألفا و44 طائرة.

مصر تستعد لاستضافة معرض سياحى دولي

أعلن رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة عن تنظيم مصر معرضا سياحيا دوليا ضخما وقال عمرو العزبى أن الترتيبات الخاصة بتنظيم هذا المنتدى السياحي الدولي تتم من قبل مجموعة من خبراء ومنظمي الرحلات الدوليين، موضحاً أن إستراتيجية العام الحالي 2008 تستهدف الترويج عالميا لجودة المنتج السياحي المصري عبر اختيار مدن محددة وأنشطة بعينها مثل "رياضة الجولف وسياحة الشواطئ" بالإضافة للخلفية التاريخية والثقافية لمصر .

منتج مصرفي جديد في بنك الكويت الوطني

أعلن بنك الكويت الوطني عن طرح أول صندوق متعدد الأصول باسم صندوق الذهبي متعدد الأصول أس بي سي. ومن شأن طرح الصندوق أن يمنح عملاء الذهبي منتجاً استثمارياً مميزاً يستطيع من خلاله العميل الاستثمار في ثمانية أصول متنوعة في صندوق واحد، ويرى البنك ن هذا الطرح يعزز من مكانة البنك الوطني كأفضل مؤسسة مالية تقدم الحلول الاستثمارية على المستويين المحلي والإقليمي. وسيمنح الصندوق محفظتين متنوعتي المخاطر بمبالغ استثمارية منخفضة جداً تبدأ من 20 ألف دولار، وسيقدم خطة توفير تستثمر في محافظ الصندوق عن طريق توفير مبالغ شهرية وبحد أدنى يبلغ 500 دولار أمريكي شهرياً فقط.

الكويت تشارك في سيتي غروب وميرل لينش

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية أنها شاركت بمبلغ 3 مليارات دولار أميركي من إصدار أسهم ممتازة قابلة للتحويل إلى أسهم عادية في الإصدار الأخير في أسهم رأسمال مجموعة سيتي المصرفية الذي تبلغ قيمته حوالي 12،5 مليار دولار أميركي، كما شاركت أيضا بمبلغ ملياري دولار أميركي في الإصدار الأخير في أسهم رأسمال ميرل لينش الذي تبلغ قيمته 6،6 مليارات دولار أميركي.والهيئة العامة للاستثمار بصفتها مستثمرا طويل الأجل ترى أن هناك فرصاً استثمارية سانحة ومتوافرة في أسواق الأسهم العالمية حاليا وخاصة في القطاع المالي.

الثريا الإماراتية تطلق قمرا صناعياً ثالثاً

أطلقت شركة الثريا للاتصالات الفضائية القمر الصناعي الثالث لها بما يمهد الطريق أمامها لمد الخدمة إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي.وقالت الثريا في بيان أن شركة سي لانش التي تقودها شركة بوينج وضعت القمر الصناعي في مداره.ويأتي القمر الصناعي الجديد في إطار خطط الشركة لمد التغطية إلى بلدان مثل الصين واليابان وكوريا وماليزيا وفيتنام وإندونيسيا والفلبين وأستراليا بما يضاعف حجم السوق.يذكر أن الثريا ومقرها أبوظبي تقدم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعي لأجهزة الهاتف النقال في أكثر من 110 دول في آسيا وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.وتعد مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) هي أكبر مساهم في الشركة.

"إبسون" تطلق أحدث طابعاتها المنزلية المخصصة للصور

أعلنت "إبسون" (Epson)، عن إطلاقها الطابعة الجديدة "ستايلس فوتو آر 290" (Stylus Photo R290) من قياس "أيه 4" (A4) في أسواق الشرق الأوسط.وهذا الطراز عبارة عن طابعة للصور سداسية الألوان بسعر معقول مخصصة لهواة التصوير الراغبين بطباعة صور عالية الجودة. وتعتبر طابعة "ستايلس فوتو آر 290" مثالية للاستخدام مع الكاميرات الرقمية أحادية العدسة والكاميرات عالية الدقة نظراً لاستخدامها أحبار "كلاريا فوتوغرافيك" بحسب ما ذكر موقع"أربيان بيزنس".

بلو كوت" تطلق "بروكسي كلينت"

أعلنت "بلو كوت سيستمز" المتخصصة في مجال تقديم تطبيقات الشبكات الواسعة "وان"، عن طرحها برنامج "بلو كوت" (بروكسي كلينت)، وهو الإصدار التالي من برامج تحسينات الشبكة الواسعة "وان" الخاصة بالعميل، والتي توفر الحماية والأمن والسرعة للتطبيقات المتكاملة، وسياسة الرقابة والأمن للشبكة للمستخدمين في المنشآت النائية أو المتجولة،إضافة إلى الترشيح ومكافحة التجسس والتصيد. وسيكون برنامج "بروكسي كلينت" متاحاً مجاناً للعملاء الذين يشترون أجهزة "بروكسي إس جي" بداية من آذار المقبل.

مؤشرات صغيرة

- كشف تقرير أوردته الدائرة الاتحادية الألمانية للإحصائيات أن عدد الغرف التي تم حجزها في الفنادق ودور الضيافة الألمانية وصل إلى حوالي 360 مليون غرفة خلال عام 2007، بزيادة نسبتها وصلت إلى 3 % عن عام 2006. وأشارت إلى أن منهم حوالي 298 مليون غرفة من قبل الألمان وحوالي 63 مليون من الأجانب.
- تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي أكثر من دولارين أمس الأربعاء لتنزل عن 90 دولارا وذلك للمرة الأولى منذ 19 كانون الأول بعد زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي.
- قال وزير الاقتصاد الإيراني أن بلاده تتوقع أن يبلغ متوسط سعر صادراتها من النفط الخام 70 دولارا للبرميل في 2008.
- قال خبير في صناعة الحلي إن من المنتظر أن تصبح الإمارات أكبر سوق تصديرية لمصنعي المجوهرات الايطالية في غضون عامين لتحل محل الولايات المتحدة حيث أضرت أزمة الائتمان بالطلب.
- أشارت أوساط عقارية أن حجم الاستثمارات العقارية القطرية في الخارج بنحو 145 مليار ريال فيما تنتشر هذه الاستثمارات في نحو 40 دولة خليجية وعربية وأجنبية.
- اعلنت ادارة الدولة الصينية لمراقبة وفحص الجودة والحجر الصحى امس الإثنين، أنه تم الغاء اكثر من 600 ترخيص تصدير لشركات صينية للعب الأطفال لضمان جودة المنتج.
- قال المدير التنفيذى لشركة "لاين إير الاندونيسية للطيران" عملاق النقل الجوى المنخفض التكاليف بمنطقة جنوب شرق اسيا "رشدى كيرانا" امس، إن شركته تعتزم شراء 82 طائرة من طراز بوينج الامريكية بقيمة اجمالية تصل الى 7 مليارات دولار لزيادة عدد الطائرات العاملة فى اسطولها الجوى من ذلك الطراز الى 122 طائرة .

عقود ومناقصات

- أعلنت مجموعة "بانيان تري" المطور للفنادق والمنتجعات توقيع اتفاقية إدارة وتشغيل فندق منتجع "بنيان تري" في مشروع "جزر سرايا" السكني في إمارة رأس الخيمة.و"بانيان تري" في "جزر سرايا" هو الثاني عشر للمجموعة ضمن محفظة ممتلكاتها في منطقة الشرق الأوسط، والذي يأتي ليكمل تطويرها لمنتجعات صحراوية في الإمارات العربية المتحدة.
- ذكر تقرير صحفي في ألمانيا أن شركة النشر الألمانية "جرونر ويار" سوف تستحوذ قريبا على النسخة الألمانية من صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية.
- أعلنت مؤسسة جي.آي.سي الاستثمارية المملوكة للدولة في سنغافورة اعتزامها استثمار 8ر6 مليار دولار في مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية العملاقة.
- قال رجل الأعمال سعود صاهود المطيري أنه أتم صفقة بيع برج الفنار بقيمة تعادل نحو 238 مليون دولار، مبينا أن الطرف المشتري هو محمد عبد الله النقي، ليحقق صاهود بذلك ربحا تجاوز الـ 44 مليون دولار خلال فترة لا تتجاوز 15 يوما.
- وقعت مجموعة صندوق الإيداع والتدبير المالي المغربية وشركة العقار الأردنية "موارد" اتفاقية للاستثمار بقيمة ملياري دولار.
- تم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من بورصة دبي للذهب والسلع والبورصة الماليزية "بورصة ماليزيا بيرهاد"، بهدف إقامة علاقات تعاون تهدف إلى تطوير أسواق المشتقات في الإمارات العربية المتحدة وماليزيا.

أخبار الشركات

- قال مصدران مطلعان أن البنك الأهلي المتحد أكبر بنوك البحرين من حيث القيمة السوقية علق أعماله مع إيران فيما يعد امتثالا لضغوط أمريكية لعزل الجمهورية الإسلامية.
- قال جيه.بي مورجان تشيس أن أرباحه الفصلية تراجعت مع شطب ثالث أكبر بنك أمريكي 1.3 مليار دولار في مراكز تتصل برهون عقارية عالية المخاطر.
- استحوذ تحالف بقيادة صندوق الاستثمار المباشر كابيتال تراست البريطانى ويضم بروباركو (فرنسا ) وبنك في سي (البحرين)، على 79 في المئة من شركة آي تي وركس إحدى كبرى شركات البرمجيات المصرية.
- قالت شركة "رسملة للاستثمار" ومقرها دبي يوم أمس أنها اشترت 51 بالمئة من شركة كابيتال اندستريز اند انفستمنتس التي تستثمر في مجالات التشييد والتصنيع.
- أعلنت وزارة الخزانة الاميركية الثلاثاء أنها جمدت ودائع شركة كولومبية لصرف العملات يشتبه بأنها تقوم بتبييض أموال تأتي من تهريب المخدرات من قبل متمردي القوات الثورية المسلحة الكولومبية.
- أسدلت شركة الشامية للتطوير العمراني، إحدى شركات مجموعة الأولى للتطوير الستار عن مشروع الشامية الواقع على مساحة تتجاوز 1.2 مليون متر مربع في شمال الحرم المكي الشريف بالسعودية
- تستضيف طيران الإمارات في دبي للسنة الرابعة على التوالي مهرجان لوردز تافيرنرز الخيري في الكريكيت الذي يقام على مدى ثلاثة أيام ويتضمن مباراتين وحفلا خيريا لجمع التبرعات لصالح جمعيات خيرية محلية.
- أعلن مصرف دبي عن حصول دائرة تقنية المعلومات التابعة له على شهادة الآيزو العالمية 9001:2000 .
- أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة عن تعيين السيد جون ثومسين رئيساً تنفيذياً لها وذلك اعتباراً من السابع من شهر كانون الثاني من هذا العام.

معارض ومؤتمرات

- تستضيف الدوحة في الرابع من شهر ايار المقبل أول معرض من نوعه لصناعة الأعراس والأزياء. والمعرض الذي سيستمر 4 ايام سيشهد مشاركة اكثر من 100 من أهم شركات تنظيم الأعراس المحلية والإقليمية والدولية بالإضافة إلى 20 ألف زائر متوقع بالتوافد الى المعرض، حيث ستقدم أفكار وتصميمات لضمان اكتمال حفلات الزفاف.
- أعلنت شركة الخليج لصناعة القوارب "جلف كرافت" امس، أنها ستعرض يختها " ماجيستي 56" في معرض دوسلدورف الدولي للقوارب 2008 الذي يقام يوم 19 كانون الثاني الجاري ويستمر 9 أيام. وسيشهد المعرض الذي يشهد اول ظهور لـ"ماجيستي 56 " في المانيا مشاركة أوروبية وعالمية واسعة .
- تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 20-21 كانون الثاني 2008، مؤتمر الصناعيين الحادي عشر لدول مجلس التعاون تحت شعار" قطاع البتروكيماويات - رؤية مستقبلية للعام 2020".