شبكة فولتير

اسرائيل تسعى لتوطيد علاقاتها مع الدول الاوروبية اقتصادياً ودبلوماسياً

+

أفادت مصادر صحافية اسرائيلية ان وزارة الخارجية الاسرائيلية تكثف جهودها حاليا لتدعيم استراتجية جديدة تتمثل بتوطيد علاقات اسرائيل بالاتحاد الاوروبي اقتصادياً ودبلوماسياً. وصرح مصدر دبلوماسي رفيع المستوى ان الوقت قد حان لإيجاد جهة داعمة ثالثة لتساند اسرائيل على البقاء الى جانب كلا من الجيش الاسرائيلي القوي والحليف الأميركي القوي اللذان يمثلان سببان اساسيان لوجود اسرائيل. واضاف المصدر ان :"في ظل اهتمام الاتحاد الاوروبي في الاحداث الجارية في العالم وعلى وجه الخصوص في منطقة الشرق الأوسط، فإن الحاجة الى دعم ثالث يتمثل بتوطيد العلاقة مع اوروبا اصبح حاجة ملحة". وقال المصدر نفسه ان :"يزداد كل يوم دور اوروبا في كل شيء يمسنا من عدة نواحي: اقتصاديا والفلسطينين وايران وقوات "اليونفيل" في لبنان". وتهدف هذه الاستراتجية الجديدة الى توثقي التعاون الاسرائيلي -الاوروبي في العديد من المجالات ولتبرهن اسرائيل للأوروربيين ان باستطاعتها مساعدتهم في خدمة مصالح في المنطقة.

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات