حمص

متمردون مسلحون يهاجمون حاجز لحفظ النظام في حي الحميدية بحمص ما أسفرعن مقتل عنصر وإصابة آخر.

مظاهرات مناهضة للحكومةفي منطقة الحولة بريف حمص وفي حي الوعر والقصور والغوطة والملعب وباب السباع والمريجة وكرم الزيتون بحمص دون تدخل أمني، فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة بجمعة "سننتفض لأجلك باباعمرو" حيث رفع المتظاهرون أعلام الانتداب وشعارات الله أكبر.

ناشطون مناهضون للحكومة يبثون فيديو عن قيام كتيبة خالد بن الوليد من ميليشيا الجيش الحر بعملية ضد الجيش العربي السوري بالرستن في الوقت الذي تتحدث صفحات معارضة عن تعرض مدينة الرستن لقصف من الجيش العربي السوري، هذا وقد شهدت كل من مدينة الرستن وتلكلخ بريف حمص انتشاراً كثيفاً لمتمردين مسلحين في اليومين السابقين.

ميليشيا الجيش الحر تقول أنها "أوقفت تقدم" الجيش العربي السوري في المدينة وقتلت من أفراد الجيش 8 جنود حسب تصريح لها على صفحتها على الفيسبوك.

قوات الأمن تفرق مظاهرة مناهضة للحكومة في حي الرفاعي، وناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن قتلى وجرحى.

التلفزيون الرسمي: القبض على عدد من المتمردين بحوزتهم أسلحة متنوعة داخل منازل في كل منطقتي الفاسدة وجبل شاعر في مدينة تدمر.

ناشطون مؤيدون للحكومة: مسلحون يسلمون أنفسهم مع أسلحتهم في حيي الخالدية والنازحين بعد هجوم على حواجز حفظ النظام في الحيين وأنباء عن وقوع قتلى بين المسلحين.

العثور على جثة العقيد مدحت إبراهيم والمساعد محسن سليمان في حي القرابيص بحمص بعد اختطافهم أمس من الحي نفسه.

المشفى الوطني بحمص يتعرض لهجوم من قبل متمردين مسلحين قاموا بإطلاق النار على سيارات الإسعاف المتواجدة قرب المشفى ما أدى إلى اشتباكات مع قوات حفظ النظام أسفرت عن مقتل عنصر من حفظ النظام وأحد المتمردين.

مصدر إعلامي: "السلطات السورية تصل الى الصحافيين المصابين في بابا عمرو في حمص وتعمل على اجلائهم".

تجمعات مسائية مناهضة للحكومة في حي القصور. صفحات معارضة للحكومة تنشر أسماء 16 شخصاً قالت أنهم قتلوا اليوم في عدد من أحياء حمص واتهمت قوات الأمن بقتلهم، ولم يتسنّ لنا التأكد من صحة الأسماء.

سقوط قذيفتي هاون على مسجد خالد بن الوليد في حمص ما أدى لاندلاع حريق تمت السيطرة عليه، والأضرار مادية فقط.

إدلب

مظاهرات مناهضة للحكومة السورية ببعض المناطق في مدينة إدلب وريفها في كل من قرية سلقين ومعرزيتا وأريحا ومعرة حرمة فيما سمي اليوم بجمعة “سننتفض من أجلك بابا عمرو”.

تسجيليظهر أشخاص يقولون أنهم حسن الحسين وسهيل مصطفى ومحمد الحسين وعبد الناصر مصطفى جميعهم برتبة ملازم أول، وسط مسلحين في إدلب يعلنون تشكيل كتيبة عمر المختار والانضمام لميليشيا الجيش الحر.

اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومسلحين في بلدة بسنقول التابعة لأريحا يسفر عن مقتل 20 مسلحاً وإصابة 20 اخرين ومصادرة أسلحتهم مساء امس.

إطلاق نار في قرية الشاتورية بجسر الشغور ومقتل وجرح عدد من المتمردين المسلحين والقبض على 20 آخرين مع أسلحتهم خلال مداهمة مقر للمسلحين في القرية.

ناشطون مؤيدون للحكومة يتحدثون عن مقتل 15 مسلح بينهم عبادة بري وباسل الطه ويحيى قدور ومازن قدور وباكير قدور إثر انفجار عبوة ناسفة في قرية فيلون بجبل الزاوية أثناء قيامهم بزرعها.

اشتباكات بين متمردين مسلحين وقوى حفظ النظام ومقتل 5 مسلحين في بلدة بلشون التابعة لجبل الزاوية ومصادرة أسلحة وذخيرة وبزات عسكرية وعبوات معدة للتفجير.

اشتباكات بين قوات حفظ النظام ومتمردين مسلحين في قرية الجانودية بجسر الشغور في ريف إدلب تسفر عن مقتل واحد من المتمردين وجرح أربعة آخرين.

مقتل العقيد ابراهيم منصور بعد اختطافه يوم أمس أثناء انتقاله من قرية الدانة إلى مقر عمله في مطار النيرب بريف إدلب.

مقتل عنصر وإصابة ثلاثة آخرين جراء هجوم متمردين مسلحين على أحد الأفرع الأمنية في محافظة إدلب.

مقتل كل من عبد الله جركس وخلف عبدو التامر ومحمود عبد الحليم فضل في جسر الشغور، وناشطون مناهضون للحكومة يتهمون قوات الأمن بقتلهم.

مقتل محمود عمر العلي في أريحا، و محمد صبوح في معرة النعمان وناشطون مؤيدون ومناهضون للحكومة يتبادلون الاتهامات في تحميل مسؤولية قتله.

توقيف 8 أشخاص في بلدة احسم بتهمة المشاركة بمظاهرات غير مرخصة.

ريف دمشق

اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومتمردين مسلحين مساء أمس في بلدة حرستا تسفر عن مقتل عدد من المسلحين واستسلام عدد اخر منهم ومصادرة أسلحتهم .

تفكيك عدد من العبوات الناسفة في بلدتي سقبا و حمورية زرعت على جوانب الطرقات العامة.

ناشطون : انتشار أمني في بلدة دمر وتوقيف ثلاثة أشخاص هم براء محمد, هيثم الهواري, محمد الحلو.

إطلاق نار كثيف في بلدة مسرابا وفي شارع القوتلي بمدينة دوما.

مظاهرة مناهضة للحكومة السورية بالقرب من جسر مسرابا في مدينة دوما وفي منطقة قارة بريف دمشق ترفع شعارات الموت ولا المذلة وحي على الجهاد فيما سمي اليوم بجمعة “سننتفض من أجلك بابا عمرو”.

تجمع مناهض للحكومة في حي الحجر الأسود لحوالي 100 شخص وفي حي القدم قدر بـ 150 شخص وفي حي كناكر لحوالي 100 شخص وتجمعات متفرقة في مناطق بقدسيا وجوبر وبرزة والتل فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة بجمعة "سننتفض لأجلك باباعمرو"

جنازة محمد بشير جعرش في مدينة دوما تتحول لمظاهرة مناهضة للحكومة.

مقتل احمد مصطفى نتوف في منطقة المعضمية، وناشطون مناهضون للحكومة يتهمون قوات الأمن بقتله.

توقيف ثلاثة اشخاص في داريا عرف منهم بشار غزال، والإفراج عن رشدي شربجي والذي كان موقوفاً بتهمة المشاركة بمظاهرات غير مرخصة.

دمشق

تجمع مؤيد للحكومة في ساحة السبع بحرات بدمشق فيما سماه ناشطون بجمعة "دعم مسيرة الإصلاح و الدستور الجديد".

مظاهرة مناهضة للحكومة السورية في نهر عيشة بدمشق وكانت هذه المنطقة قد شهدت يوم أمس قيام بعض المتمردين بقطع الطريق بإطارات مشتعلة ورفع علم الانتداب.

مظاهرة طيارة مناهضة للحكومة في حي الميدان تفرقت بعد تصويرها وتجمع في كفرسوسة تفرق دون إصابات.

القبض على شخص يلقب ب " أبو صخر" في حي ركن الدين يقول ناشطون موالون للحكومة أنه من أهم المطلوبين بتهمة حيازة السلاح.

تعيين كوفي عنان مبعوثاً دولياً وعربياً إلى سوريا.

عودة السفير الفرنسي لدى دمشق اريك شوفالييه الى سورية بعد استدعائه الى فرنسا للتشاور.

مشفى تشرين العسكري يشيع 16 قتيلاً قضوا خلال عمليات عسكرية مع ميليشيات مسلحة في حمص ودرعا وريف دمشق وحماة والسويداء.

حلب

ناشطون : دوي انفجارات فجر اليوم في مدينتي الباب وبزاعة ولا تفاصيل عن ضحايا.

تجمعات مناهضة للحكومة في أحياء صلاح الدين والفردوس والسكري والصاخور بحلب فيما سماه مناهضون للحكومة بجمعة "سننتفض لأجلك باباعمرو"، وناشطون يتحدثون عن مقتل شخص ويتهمون قوات الأمن بقتله.

مظاهرة مسائية مناهضة للحكومة في قرية السلامة الحدودية تفرقت دون إصابات، وتجمعات في قرى وبلدات الباب وبزاعة ومنبج وكفرنوران ، وناشطون مناهضون للحكومة يتهمون قوات الأمن بقتل محمد حكمت البيطار في بلدة الأتارب بريف حلب.

الحسكة

تجمعات مناهضة للحكومة في كل من مدينة الدرباسية وعامودا ورأس العين وفي شارع الجامع بحي غويران بمدينة الحسكة وحي العنترية بمدينة القامشلي رفعت علم الانتداب والعلم الكردي فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة بجمعة "سننتفض لأجلك باباعمرو".

دير الزور

مظاهرات مناهضة للحكومة السورية في كل من حي الموظفين لحوالي 200 شخص وفي حي العرفي تقدر بحوالي 100 شخص وفي مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور وفي قرية الخريطة بريف دير الزور فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة بجمعة "سننتفض لأجلك باباعمرو".

مجهولون يفجرون أنبوب نفط في مدينة القورية التابعة لمحافظة دير الزور، وناشطون يقولون أن الأنبوب يغذي مولدات الكهرباء للمحافظة.

تجمعات مسائية مناهضة للحكومة في مناطق الجبيلة والقورية، وناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن توقيف 8 أشخاص في شارع التكايا.

مقتل زاهر كويدر في حي الجبيلة واتهام قوت الأمن بقتله من قبل ناشطين معارضين للحكومة السورية.

درعا

مظاهرات مناهضة للحكومة في كل من قرية الجيزة وقرية النعيمة وقرية الناحتة تقدر بـ 150 شخص فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة بجمعة "سننتفض لأجلك باباعمرو".

تفكيك عبوة ناسفة جانب جامع صادق الأمين كانت معدة للتفجير أثناء خروج مصلين من الجامع وتفكيك 3 عبوات ناسفة في منطقة ميادن في محافظة درعا.

انفجار قنبلة صوتية في حي الكاشف بمدينة درعا دون إصابات.

مقتل المواطن المدني محمد يوسف عبد الرحيل جراء إطلاق نار عشوائي من قبل متمردين مسلحين.

تشييع علي أحمد المسالمة المعروف بمناهضته للحكومة ومنسق التجمعات في درعا، ومناهضون للحكومة يتهمون الأمن بقتله يوم أمس.

اللاذقية

تفكيك عبوة ناسفة زرعت بمسجد الدرداء لتفجيرها لحظة خروج المصلين وأخرى في حي الطابيات في محافظة اللاذقية. انفجار عبوات محشوة بالديناميت البحري في أحياء الطابيات والصليبة القديمة والرمل الجنوبي مساء أمس ومجهولون يقطعون الطرق وأصوات تكبير في منطقة الصليبة القديمة.

تجمعات مناهضة للحكومة في منطقتي الجركس والصليبة بجبلة انفضت دون احتكاكات أمنية مساء أمس.

تجمعات مؤيدة للحكومة في أحياء الجبيبات والعمارة بجبلة مساء أمس.

مشفى زاهي أزرق العسكري في اللاذقية يشيع ثلاثة قتلى عسكريين ومدني واحد هم المساعد أول أحمد علي مرهج من اللاذقية، الرقيب أيمن صالح شعبان من اللاذقية، الرقيب محمد محمود نور العين من اللاذقية، المدني رمضان محمود محمود من حمص قضوا خلال اشتباكات مسلحة مع ميليشيات متمردة في ريف حمص.

حماه

تجمعات مناهضة للحكومة في عدد من القرى والبلدات والمناطق في حماه وريفها مثل مظاهرات في أحياء الأربعين وطيبة الإمام والقصور والجلاء وجنوب الملعب والعليليات في حماه، وفي بلدات صوران وكركناز وكفرزيتا وكفرنبودة.

صفحات معارضة للحكومة تنشر أسماء 13 شخصاً قالت أنهم قتلوا اليوم في عدة مناطق بحماه، واتهمت قوات الأمن بقتلهم