حمص

الهلال الأحمر السوري دخل حي باباعمرو أمس وأسعف عدد من المصابين ونقلهم إلى مشافي حمص لتلقي العلاج، وتعرض بعثة الهلال الأحمر لإطلاق نار من مسلحين مجهولين.

صحفيون فرنسيون يرافقون الهلال الأحمر لإخراج الصحفيين الأجانب من بابا عمرو بينما لا يزال الصحفيون الأجانب يرفضون دعوات الهلال بخروجهم من الحي عبر سياراته لتلقي العلاج.

العثور على جثة امرأة تدعى رقية حسين المعروفة بموقفها الموالي للحكومة من أهالي منطقة تلكلخ منكلا ًبها بعد أن اختطفها مجهولون برفقة قريبيها لمدة يومين.

سماع أصوات انفجارات في أحياء بابا عمرو وباب السباع وجورة الشياح والقرابيص والخالدية والبياضة، وتكبيرات ودعوات للجهاد في كل من حي باب تدمر وجب الجندلي بمحافظة حمص.

مقتل أبو البكر البقاعي في حي بابا عمرو وثمانية أشخاص آخرون من جنسيات غير سورية قال عنهم ناشطون مؤيدون للحكومة أنهم مسلحون إسلاميون متشددون.

ناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن مقتل بلال حقي فجر اليوم في حي الخالدية وهو أحد النشطاء المعروفين بتنظيمهم مظاهرات غير مرخصة في الحي.

اشتباكات بين متمردين مسلحين وقوات حفظ النظام في أحياء كرم الزيتون والحميدية والسوق بمحافظة حمص، وميليشيا الجيش الحر تضرب عدداً من الحواجز في البياضة.

ناشطون: متمردون مسلحون يشعلون خزانات المازوت وإطارات سيارات على أسطح المباني في حي وادي السايح بحمص فيما اعتبره ناشطون مؤيدون للحكومة "محاولة إظهار أماكن من المدينة تتعرض للقصف" .

متمردون مسلحون يطلقون النار على السيارات ويسرقون ويحرقون المحلات التجارية في حي الحميدية وفي حي بستان الديوان بحمص، والحي يشهد شللاً شبه تام للحياة.

متمردون مسلحون يهاجمون حواجز لحفظ النظام في كل من حي بستان الديوان وعشيرة والخالدية وحمام الباشا والحميدية بمحافظة حمص ما أسفر عن مقتل /8/ عناصر من حفظ النظام.

عدد من المتمردين المسلحين من ميليشيا الفاروق في حي بابا عمرو يسلمون أنفسهم إلى السلطات السورية.

تجمعات مسائية مناهضة للحكومة في أحياء باب هود والقصور والخالدية والوعر القديم والحولة بمحافظة حمص.

صحفات مناهضة للحكومة تنشر أسماء 25 شخصاً قالت أنهم قتلوا في مناطق مختلفة بحمص، واتهمت قوات الأمن بقتلهم.

ميليشيا الجيش الحر تصور عملية إطلاق النار على حاجز الطرابلسي في حمص التابع للجيش العربي السوري.

حماه

اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومتمردين مسلحين في قرى معرزاف وكرم الطون ووادي الهواة والمجدل بريف حماه تسفر عن إلقاء القبض على عدد منهم ومصادرة أسلحة وقنابل ضبطت بحوزتهم مساء أمس.

العثور على جثتين الأولى للمواطن عبد العزيز بكر العبد الله 42 عاما والثانية مجهولة الهوية لرجل في العقد السادس من العمر في إحدى المزارع بقرية الشير التابعة لمنطقة محردة بريف حماه والعثور على آثار دماء في غرفة حارس مزرعة وسيارة حكومية مسروقة في نفس المنطقة .

مظاهرات مناهضة للحكومة في قرية اللطامنة قدر ب 200 شخص وقرية معردس وبلدة الحواش وكفرزيتا وطيبة الإمام بريف حماه هتفت للمحافظات وللشهيد.

إدلب

اشتباكات بين متمردين مسلحين وقوى حفظ النظام عند دواري معرة مصرين والمحراب تسفر عن مقتل الرقيب حسين علي محمد وعدد من المسلحين وجرح آخرين ومصادرة أسلحة متنوعة كانت بحوزتهم.

مقتل المجند يحيى الحمصي برصاص متمردين مسلحين في بلدة الجانودية التابعة لمنطقة جسرالشغور بريف إدلب.

مقتل مساعد أول وعنصرين مسلح نصبه متمردون مسلحون قرب قرية المسطومة بريف إدلب.

اقتتال مسلح بين متمردين جراء خلافات بينهم قرب قرية كفروما وحيش بريف إدلب يسفر عن مقتل طفل.

اشتباكات مسلحة مساء أمس بين قوات حفظ النظام ومتمردين مسلحين قرب قرية الجانودية على الحدود التركية تسفر عن مقتل /7/ من المتمردين من بينهم عبدالله جركس وعبد العزيز مردشلي وجرح/12/ آخرين.

انفجار عبوة ناسفة في قرية كن صفرة تسفر عن إصابة /3/ عناصر من حفظ النظام.

مظاهرات مناهضة للحكومة في عدد من البلدات والقرى في إدلب وريفها بجبل الزاوية ومعرة النعمان وجسر الشغور وجرجناز.

اشتباكات بين قوات حفظ النظام ومتمردين مسلحين في منطقة آفس بسراقب التابعة لريف إدلب ما أدى إلى مقتل /20/ من المتمردين والقبض على /7/ آخرين.

مجموعة متمردة تهاجم دوار حفظ النظام بالقرب من كازية الفلاحين في إدلب ما أدى الى مقتل 7 مسلحين وإصابة عنصر حفظ النظام.

الجيش العربي السوري يشتبك مع مجموعة إسلامية متشددة في منطقة آفس ببلدة سراقب ما أدى إلى مقتل 20 منهم، وإلقاء القبض على سبعة مسلحين.

درعا

ناشطون : سماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في منطقة طريق السد وفي درعا البلد فجر اليوم.

تسجيل يظهر شخصين يقولان أنهما النقيب إياد قدور والنقيب خالد فتح الله ويعلنان تشكيل كتيبة المهاجرين والأنصار بدرعا والانضمام لميليشيا الجيش الحر وسط 50 مسلح.

تجمعات مناهض للحكومة في قرية الصورة لحوالي 250 شخص وفي مدينة الحراك بريف درعا.

تفجير عبوة ناسفة في منطقة مخيم النازحين بدرعا يسفر عن مقتل امرأة وجرح أربعة أطفال وحرق عدة سيارات أمنية والجيش الحر يتبنى العملية.

العثور على أربع عبوات ناسفة معدة للتفجير قرب خط الغاز الواصل بين محطة عزر وقرية الميادين بدرعا.

اشتباكات بين ميليشيا الجيش الحر وقوات حفظ النظام في بلدة طفس التابعة لمحافظة درعا.

صفحات مناهضة للحكومة تنشر فيديو يظهر فيه عدداً من الملسحين وجثثاً لعناصر أمن، وعدد من سيارات الشرطة المتعرضة لإطلاق النار في مكان غير معلوم بمحافظة درعا. مظاهرة معارضة للحكومة في بلدة "النعيمة " بحوران، وسماع أصوات إطلاق نار كثيف في بلدة "لعلما".

ما يسمى بتنسيقية درعا تنشر أسماء 5 قتلى قالت أن قوات الأمن قتلتهم.

ريف دمشق

ناشطون يتحدثون عن إطلاق نار كثيف بالقرب من جسر مسرابا بريف دمشق.

وكالة الأنباء السورية: عدد من المتمردين المسلحين في الزبداني ومضايا وسرغايا بريف دمشق يسلمون أنفسهم إلى السلطات السورية.

التلفزيون الرسمي يبث صوراً لوحدات الهندسة تفكك عدداً من العبوات الناسفة في مدينة دوما.

تجمعات مناهضة للحكومة في جوبر وحرستا، ومظاهرة مسائية في منطقة الزبداني، وناشطون يتحدثون عن إطلاق غازات مسيلة للدموع على مظاهرة بلدة التل دون وقوع إصابات.

توقيف بشير مسعود في جديدة عرطوز وحكمت كربوج في بلدة المعضمية دون معرفة الأسباب

دمشق

ناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن انتشار أمني كثيف فجر اليوم في منطقة مشروع دمر وأنباء عن توقيف عدد من المطلوبين في المنطقة.

مظاهرة مناهضة للحكومة السورية في شارع قويق بحي الميدان بمحافظة دمشق تجمع فيها حوالي الـ 50 شخصاً.

مشافي تشرين واللاذقية تشيع 21 قتيلاً عسكرياً قضوا خلال عمليات مسلحة مع متمردين مناهضين للحكومة في عدد من المحافظات السورية. ناشطون مؤيدون للحكومة يدعون لمظاهرات مؤيدة للحكومة غداً بمناسبة التصويت على مسودة دستور الجمهورية العربية السورية، ويرفعون شعارات مثل " التصويت واجب وحق وطني".

هدوء نسبي يسود دمشق وناشطون مؤيدون للحكومة يصورون عدداً من الأحياء والشوارع يقولون أن الحياة فيها طبيعية مثل ساحة المرجة وشارع المزة ومنطقة البحصة وسط العاصمة وشارع الحمرا و شارع بغداد وضاحية جديدة عرطوز في ريف دمشق.

دير الزور

توقيف عدد من الأشخاص في مدينة القورية التابعة لدير الزور بتهمة المشاركة بمظاهرات غير مرخصة.

مظاهرة مناهضة للحكومة في شارع حي العريضي تفرقت دون إصابات وتجمعات في حي الجبيلة و الحميدية وشارع حسن طه ومنطقة القورية وإطلاق نار كثيف شارع التكايا.

حلب

تشييع أحمد أبيض في حي سيف الدولة بحلب يتحول إلى مظاهرة مناهضة للحكومة تهتف بالتكبير والشعب يريد إعلان الجهاد.

جنازتا عمر قاسم وأحمد قاسم في بلدة أخترين تتحولان لمظاهرة مناهضة للحكومة.

إلقاء القبض على مجموعة أشخاص كانوا يحاولون حرق سيارات في حي الفرقان بحلب.

تجمعات مناهضة للحكومة في أحياء الصاخور والمرجة وصلاح الدين فرقت قوات الأمن معظمها، ومظاهرات في بلدات الباب وبزاعة على أطراف مدينة حلب، وناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن إطلاق نار وتوقيفات في عزاز.

اللاذقية

ضبط 15 صاعق في أحد الأبنية بمشروع شريتح بمدينة اللاذقية.

طرطوس

تفكيك عبوة ناسفة على طريق طرطوس - بانياس قرب الشاطئ المهجور.

الحسكة

مظاهرة طيارة مناهضة للحكومة في حي العزيزية تفرقت بعد تصويرها، وناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن قتلى أثناء تفريق مظاهرة في حي الغويران.