حمص

سماع دوي 5 انفجارات في حي كرم الزيتون وتبادل لإطلاق النار بين الجيش العربي السوري ومتمردين مسلحين تمركزوا وسط الحي، وانفجار في حي الحميدية بمدينة حمص.

ناشطون: اشتباكات عنيفة بين الجيش العربي السوري ومتمردين مسلحين في أحياء بابا عمرو وكرم الزيتون والحميدية وبستان الديوان ما أدى إلى عدم وجود استفتاء على مشروع الدستور في هذه الأحياء.

مجهولون يحرقون محلات تجارية في سوق الناعورة جانب الساعة القديمة في مدينة حمص ووصول ألسنة النار إلى السوق المسقوف.

ميليشيات مسلحة تسيطر على مداخل حي الحميدية وتحرق محلاً تجارياً عرف أصحابه بموقفهم المؤيد للحكومة، وناشطون مؤيدون للحكومة ينشرونصوراً تظهر كنيسة أم الزنار قد تعرضت للتخريب من قبل المسلحين.

صحفية أجنبية مشاركة في مفاوضات اللجنة الدولية للصليب الأحمر: ميليشيا الجيش الحر منعتنا من الدخول إلى حي باباعمرو مرتين يوم أمس، ونفت نبأ توقيف الجرحى التسعة الذين تم إسعافهم.

المسؤول الإعلامي التابع للهلال الأحمر العربي السوري ينفي الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام عن تعرض متطوعيه لإطلاق نار يوم أمس في حي بابا عمرو كما نفى مرافقة أي صحفيين فرنسيين لأي من مركبات الهلال الأحمر بهدف التوسط لإخراج الصحفيين الأجانب من بابا عمرو.

ناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن قتل أكثر من عشرين عسكرياً وأشخاص مؤيدين للحكومة في حي الحميدية أثناء استهداف حواجز الجيش العربي السوري وشعبة حزب البعث العربي الاشتراكي، ويبثون فيديو يظهر عمليات قنص، و الاشتباكات التي دارت بين المسلحين وعناصر الجيش العربي السوري.

الفيديو الذي بثه ناشطون مناهضون للحكومة يظهر دبابتين مدمرتين وسيارات ومحال محروقة، بالإضافة إلى شخص يقول أن العملية تمت بتاريخ 27-2-2012. أي يوم غد.

مقتل 4 مدنيين و جرح 15 آخرين إثر سقوط ثمانية قذائف هاون على حيي السبيل و العباسية وناشطون مناهضون للحكومة يتهمون ميليشيات إسلامية متشددة برمي هذه القذائف.

مظاهرات مناهضة للحكومة في كل من أحياء البياضة والخالدية والقصور والوعر القديم وناشطون مناهضون للحكومة يتهمون قوات الأمن بقتل ثمانية متظاهرين.

إدلب

قوات الجيش العربي السوري تشتبك مع إسلاميين متشددين في قرية المغارة مما يسفر عن مقتل خمسة مسلحين، ثلاثة منهم جنسياتهم غير سورية، وإصابة عنصر من الجيش العربي السوري.

السطو على سيارتين تحملان 122 طن من الفحم الحجري في جنوب بلدة سراقب.

ناشطون يتحدثون عن إطلاق نار كثيف في منطقة خان شيخون فجر اليوم، وانتشار أمني كثيف في البلدة.

وفاة عبد الرحمن عبسي العنفليص متأثراً بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع حاجز لقوت حفظ النظام في معرة النعمان.

ناشطون مؤيدون للحكومة: انتشار مسلحين في أحياء مدينة إدلب وتهديد المارة بقتلهم في حال ذهبوا إلى مراكز الاستفتاء على الدستور السوري الجديد.

عدد من المتمردين المسلحين في مدينة سراقب التابعة لريف إدلب يسلمون أنفسهم إلى السلطات السورية والقبض على اثنين من قادة الميليشيات الإسلامية المتشددة بجبل الزاوية وهما ماهر زريق وعمر الحسين.

تفكيك /4/ عبوات ناسفة كانت مزروعة بين قرية كفرعويد وكنصفرا بجبل الزاوية التابعة لمحافظة إدلب.

مظاهرات مناهضة للحكومة في بلدة التح وناحية كفرنبل بريف إدلب تهتف بشعار "بالروح بالدم نفديك بابا عمرو"

تجمع حوالي الـ 700 شخص مناهض للحكومة في بلدة جرجناز رفعوا شعارات معارضة دون أن يتعرض لهم أحد.

ناشطون معارضون للحكومة يتهمون قوات الأمن بقتل صالح قطريب في قرية بسامس في ريف إدلب، وهو معروف بنشاطه المناهض للحكومة وفي تنظيم مظاهرات غير مرخصة.

تشييع عبد العزيز العبد الله وابنه راتب العبد الله يتحول إلى مظاهرة رفعت شعارات مناهضة للحكومة في بلدة بسقلا.

مقتل حسبية بنت عبد الحميد العبود في بلدة كفرومة، وناشطون يتهمون قوات الأمن بقتلها.

حماه

دوي ثلاثة انفجارات كبيرة سمعت أصواتها في معظم مدينة حماه.

إطلاق نار وقنابل يدوية من قبل مجهولين في حي باب قبلي بمدينة حماه.

تجمع مناهض للحكومة في ناحية كرناز لحوالي 200 شخص وتجمعات مسائية في حي الحميدية .

إطلاق نار كثيف في منطقة حلفايا وناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن قتلى وجرحى.

توقيف يونس محمود الشرعان وخالد شهاب في بلدة قمحانة في ريف حماه بتهمة تنظيم مظاهرات غير مرخصة.

دير الزور

ميليشيا الجيش الحر تهجم على حاجز بلدة هجين بدير الزور، والاشتباك يسفر عن مقتل 3 مسلحين، وجرح 5 من عناصر الجيش العربي السوري.

سماع دوي انفجارات قرب دوار الدلة وفي محيط دوار السيوف بمحافظة دير الزور.

تجمعات مناهضة للحكومة محدودة العدد في قرية الطيانة وقرية الخريطة التابعة لديرالزور وكذلك تجمع بحدود /15/ شخص في حي الحميدية بديرالزور تفرقوا بعد تصويرهم.

معارضون للحكومة: اشتباكات مسلحة بين ميليشيا الجيش الحر وقوات الأمن في قرية الجرذي التابعة لديرالزور بعد توقيف عدد من المطلوبين في القرية.

مظاهرة مسلحة مناهضة للحكومة في مدينة القورية التابعة لمحافظة دير الزور رفعت شعارات تحيي ما يسمى بكتيبة القعقاع، وقوات الأمن تفرق مظاهرة في شارع حسن طه، وناشطون يتحدثون عن سماع أصوات إطلاق نار كثيف في البوكمال.

ريف دمشق

إطلاق نار كثيف في بلدة دوما عند حاجز دوار بدران، وناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن مقتل فراس ضياء الليموني ويتهمون قوات الأمن بقتله.

130 متمرداً مسلحاً سلموا أنفسهم مع أسلحتهم أمس في مناطق الزبداني ومضايا وبقين بريف دمشق.

مناهضون للحكومة يحرقون إطارات ويقطعون الطرق في حي جوبر بريف دمشق. ناشطون مناهضون للحكومة: تلبية عدد من أصحاب المحال لدعوت الإضراب في منطقة معضمية الشام.

انتشار أمني في أطراف مدينة ريف دمشق بمناطق القدم وقطنا وداريا، وناشطون يتحدثون عن توقيف 7 أشخاص بتهمة تنظيم مظاهرات غير مرخصة في القدم، وإصابة أربعة أشخاص في داريا.

دمشق

قناة الجزيرة تتحدث عن سقوط خمسة قتلىاليوم أثناء تفريق مظاهرة مناهضة للحكومة في حي كفرسوسة، في الوقت الذي بث فيه ناشطون فيديو يصور حي كفرسوسة وهو بحالة طبيعية.

بدء عملية الاستفتاء في مدينة دمشق منذ الساعة 7 صباحاً.

تجمع مؤيد للحكومة في ساحة السبع بحرات لحوالي 5000 شخص.

الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته يدليان بصوتيهما حول مشروع الدستور الجديد في مركز الاستفتاء داخل مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بساحة الأمويين بدمشق.

مشفى تشرين العسكري يشييع 7 قتلى بينهم الرائد اياد علي عباس من حمص قضوا خلال اشتباكات مع ميليشيات مسلحة في حمص ودرعا وريف دمشق.

مجهولون مناهضون للحكومة يكتبون عبارات معارضة على بعض الجداران في حي كفرسوسة، ويوزعون منشورات تدعو لمقاطعة التصويت على مشروع الدستور.

حلب

مظاهرة طيارة لحوالي 30 شخص في حي الفردوس بحلب يرفع علم الانتداب ويهتف بشعارات مناهضة للحكومة السورية.

تجمعات مسائية مناهضة للحكومة في أحياء صلاح الدين والسكري والمرجة والشيخ مقصود تجمع في كل منها حوالي الـ 250 شخصاً مناهضاً للحكومة وتفرقت دون إصابات.

مظاهرة مناهضة للحكومة في أطراف مدينة حلب ببلدة تل رفعت والباب وبزاعة رفعت فيها المتظاهرون أعلام الانتداب وشعارات معارضة.

درعا

مظاهرات مناهضة للحكومة في كل من بلدة الحراك وقرية المليحة الغربية التابعة لمحافظة درعا.

ناشطون :إطلاق نار كثيف في حي القصور وفي درعا المحطة فجر اليوم.

قناصة مجهولون يطلقون النار على المارة بطريق السد وأنباء عن إصابة شخصين.

اشتباكات بين متمردين مسلحين وقوى حفظ النظام عند جامع بلال الحبشي في درعا البلد بعد هجوم مسلح على حافلتين لحفظ النظام.

هجوم ما يسمى بكتيبة المعتز بالله التابعة لميليشيا الجيش الحر على حافلة تابعة للجيش على طريق درعا في خربة غزالة تلاه اشتباك بين الطرفين.

سماع دوي انفجار في درعا المحطة وآخر في قرية النعيمة وثالث مصدره ساحة بصرى ورابع مصدره دوار الحمامة في المدخل الشرقي لمدينة درعا.

مظاهرتان مسائيتانمناهضتان للحكومة في درعا المحطة وتسيل تفرقتا دون إصابات.