شبكة فولتير

سوريا : فرانسوا هولاند يزور قطر والأردن

+

قدمت الصحافة الفرسية رحلة الرئيس فرانسوا هولاند إلى قطر على أنها رغبة منه في تطبيع العلاقات بين البلدين, مذكرة بتطور العلاقات مع الدول الخليجية الأخرى, ثم عرجت على الجدل المتعلق بنشاط قطر في الضواحي الفرنسية, واختتمت بالتلميح إلى آفاق عقود مثمرة.

غير أن الصحافة الأجنبية كان لها تفسير مختلف لهذه الرحلة.

بالنسبة لها, فرانسوا هولاند لايتنقل بين دول الخليج, بل يقوم بجولة في سوريا. صحيح أنه سيحضر في الدوحة مؤتمرا اقتصاديا فرنسي-قطري, لكنه سيكون هناك بشكل خاص من أجل اجتماع "أصدقاء سوريا" (الذي يشارك فيه 11 وزير خارجية من ضمنهم جون كيري ), ثم وفي محطته الثانية الأردن, سوف يناقش الوضع السوري.

بقي أن نذكر بأن ثمة عدم ارتياح طغى على أجواء التفاوض مع الأمير حمد ورئيس وزرائه, بعد أن سحبت واشنطن الغطاء عنهما, وهما الآن على وشك الرحيل, وتسليم السلطة للأمير تميم في موعد أقصاه اليوم الأول من شهر آب-أغسطس القادم.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات