شبكة فولتير

هل غير الجيش التركي استراتيجيته

+

استعاد الجيش العربي السوري مدينة كسب التي احتلتها في وقت سابق مجموعات مرتزقة من جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة وكذلك جيش الاسلام التابع للسعودية.

الجهاديون الذين دخلوا سورية برفقة الجيش التركي [1] منعوا- للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات- من العودة إلى تركيا ومن قبل نفس القوات العسكرية التركية التي أغلقت الحدود دونهم, ليجبروا على التشرذم في أرياف محافظة ادلب المجاورة لتركيا. كل الدلائل تشير إلى أن الجيش التركي قد غير استراتيجيته وتوقف عن تقديم الدعم للكونتراس بعد الاختراق الذي قامت به الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في العراق.

إن انتصار المرتزقة في العراق يفتح الطريق أمام تقسيم البلد إلى ثلاثة أقسام مستقلة يكون لكردستان امتداد داخل تركيا الحالية.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

[1] الجيش التركي يساعد المرتزقة الأجانب في الدخول إلى سورية والجيش التركي يسقط طائرة حربية سورية. شبكة فولتير, 22 و 23 آذار- مارس 2014
http://www.voltairenet.org/article1...
http://www.voltairenet.org/article1...

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات