أرسل, جيسون تشافيز, رئيس لجنة الرقابة والاصلاح الحكومي في مجلس النواب مع نظرائه الجمهوريين والديمقراطيين للجنتي القوات المسلحة والاستخبارات, كتابا لوزير الدفاع آشتون كارتر, طالببين منه اعلام الكونغرس بحقيقة ادعاءات صحيفتي نيوورك تايمز [1] والديلي بيست حول الشكوى من خمسين محلل في القيادة المركزية, ونتائج التحقيق الذي يقوم به المفتش العام للبنتاغون [2].

لعام مضى, وتقارير المخابرات المتعلقة بمكافحة الامارة الاسلامية, يجري تزويرها على الطريقة التي كانت تزور فيها التقارير في عهد الرئيس بوش ونائبه ديك تشيني, لتبرير الحرب على العراق, غير أنها هذه المرة تٌزَوَرٌ التقارير الاستخباراتية لحماية داعش.

الصراع, الذي تناولته شبكة فولتير قبل شهر من الاعلام الأمريكي, مظهرا التعارض ضمن مجموعة بترايوس/آلن/كلينتون/فيلتمان, دخل الحيز العام. [3]

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

المستندات المرفقة


(PDF - 628.7 كيلوبايت)

[1] “Inquiry Weighs Whether ISIS Analysis Was Distorted”, Mark Mazzetti & Matt Apuzzo, The New York Times, August 25, 2015.

[2] “Exclusive : 50 Spies Say ISIS Intelligence Was Cooked”, Shane Harris & Nancy A. Youssef, The Daily Beast, September 9, 2015.

[3] “سورية : أوباما يتنصل من الجنرال آلين والرئيس اردوغان”, ترجمة سعيد هلال الشريفي, شبكة فولتير , 28 تموز (يوليو) 2015, www.voltairenet.org/article1...