شبكة فولتير

ستبني السعودية 560 مسجدا " نموذجيا " في بنغلاديش

+

أعلنت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة في داكا, وفي أوج الحملة الانتخابية، أن المملكة العربية السعودية أطلقت برنامجاً يرمي إلى بناء 560 مسجداً في بنغلاديش.

وأكدت أن الأئمة الوهابيون لهذه "المساجد النموذجية" سيقومون ببث "رسالة سلام الإسلام"، كما سيكون لكل مسجد مركز ثقافي تابع له.

وسوف تشكل هذه المساجد شبكة في كل محافظة من البلاد، مما يعني أنها ليست استجابة لنقص في عدد المساجد، بل لغرض استراتيجي.

وردا على قلق الأقليات الهندوسية والمسيحية، أجابت الشيخة أن هذا البرنامج يضمن لجميع المواطنين ممارسة دينهم، وفقا لروح الإسلام.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد صممت نفس البرنامج في الجزائر في أواخر الثمانينات، حيث فصلت سكان الريف عن مؤسسات الدولة، وحشدتهم وراء الأئمة الوهابيين لتحضّر البلاد لهجمات الجهاديين، والحرب الأهلية.

بيد أن السعودية قد تعهدت إبان خطاب الرئيس ترامب في الرياض في أيار-مايو 2017 بالكف عن استخدام الإسلام كوسيلة لنشر الجهاد.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات