شبكة فولتير

الدولة العميقة في الولايات المتحدة وحملة ترامب

+

وفقًا لـمحطة ان بي سي NBC، فإن مُخبر مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI حول التدخل الروسي في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليس سوى ستيفان هالبر. هذا العميل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية، أصبح الآن أستاذا في جامعة كامبريدج ( المملكة المتحدة )، ويدير شركة استخبارات خاصة.

هالبر هو صهر راي س. كلاين، شخصية بارزة في وكالة المخابرات المركزية في الستينيات والسبعينيات، وخلال حملة الانتخابات عام 1980، عمل هالبر لحساب جورج بوش (الأب)، وهو مدير سابق لوكالة الاستخبارات المركزية، أصبح فيما بعد نائب الرئيس رونالد ريغان. اخترق فريق حملة الرئيس جيمي كارتر، واستخرج معلومات حول علاقاته مع السلطات الإيرانية الجديدة. على هذا الأساس حصل بوش وريغان على دعم الجمهورية الإسلامية، وتفاوضا على "مفاجأة أكتوبر"، إطلاق سراح جواسيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الذين كانوا محتجزين في السفارة الأمريكية في طهران .

وحسب أنترسبت The Intercept، فقد تلقى ستيفان هالبر مبالغ كبيرة لمرات عديدة من إدارة أوباما في عام 2016، أي خلال الحملة الانتخابية لدونالد ترامب.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات